تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالمالشرق الأوسطعاجل
أكاديمية تأهيل الوعاظ تعلن عن اختبارات دورة إعداد المفتى المعاصر

عايشة

12 مارس 2019

قال الدكتور عبدالمنعم فؤاد، المشرف العام على أكاديمية الأزهر العالمية للتدريب وتأهيل الأئمة والوعاظ، إن الأكاديمية بدأت إجراء المقابلات للوعاظ والأئمة وباحثى الفتوى المتقدمين للالتحاق بالدورة الأولى بالأكاديمية، والتى تعقد تحت عنوان "إعداد المفتى المعاصر"، وتستمر المقابلات حتى 18 مارس الجارى.
وأضاف فؤاد أن "دورة إعداد المفتى المعاصر" تستهدف صقل مهارات الوعاظ وإكسابهم الخبرات والأساليب العصرية التى ترفع من مستواهم العلمى وتساعدهم على مواجهة القضايا الفكرية والفقهية والعقدية، وترشدهم إلى كيفية التعامل مع الوسائل الحديثة والاستفادة منها بالشكل الأمثل.
ولفت عبدالمنعم فؤاد إلى أن الأكاديمية تتعامل مع القضايا التى يتم إثارتها بين الحين والآخر أو التى يفرضها الواقع والتطور، بحيث يستطيع المتدرب إيصال المعلومة إلى السائل بما يبين سماحة الإسلام وفق المنهج الأزهرى.
جدير بالذكر أن أجندة عمل الأكاديمية فى الفترة الحالية تشمل عقد دورات تدريبية للأئمة والوعاظ من خمسة عشر دولة من آسيا وأوروبا وأمريكا، وغيرها من الدول التي تسعى لترسيخ الخطاب الأزهرى لديها بما يسهم فى تحقيق الاستقرار والتعايش المجتمعى ويحد من الفكر المتطرف بين مواطنيها.
يأتى إنشاء أكاديمية الأزهر للتدريب وتأهيل الأئمة والوعاظ فى إطار حرص فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على تجديد الخطاب الدينى، وبناء عقول قادرة على التعامل مع فقه الواقع واستيعاب إشكاليّاته، وتقديم حلول شرعية لمشاكل الأفراد والمجتمعات والتعامل مع النصوص الشرعية وتوسيع مدارك الأئمة والوعاظ والخريجين بمختلف المعارف والعلوم.
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول