تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالمالشرق الأوسطعاجل
كامل الوزير لمسافري الإسكندرية: "خدوا تليفوني وكلموني لو القطار ماقامش في ميعاده" (فيديو)

نورلين

12 مارس 2019

في لافتة طيبة، قام المهندس كامل الوزير، وزير النقل بلقاء عدد من المسافرين على أرصفة وجه بحري، قاصدين محافظة الإسكندرية، وسألهم عن موعد قيام القطار الذين ينتظرونه،
من جانبهم قال المسافرون إنهم متوقعون عدم تأخر القطار عن موعده خاصة مع اهتمام الوزير بذلك.
وعليه أكد الوزير، على تواصله المباشر في هذا الأمر قائلا لهم: "لو القطار مقامش في ميعاده.. خدوا تليفوني وكلموني وقولولي إنه القطار مقامش في الميعاد المحدد له".
جاء ذلك بعد شكوى البعض من تخبط وتأخر مواعيد القطارات، وتابع الوزير مع الجمهور المسافرين بالأرصفة مواعيد قيام قطاراتهم، الأمر الذي لاقى ترحيب من الجماهير وظلوا يرددوا كلمات ترحيبية له،
كما تابع الوزير خلال الجولة مكاتب بيع التذاكر، وأنفاق المشاة المؤدية للأرصفة، وعمل اجهزة الاكس راي، بداخل المحطة.
وكانت الفجر قد تجولت في محطة مصر برمسيس قبل تفقد المهندس كامل الوزير لها، ورصدت انتظام مسير القطارات على أرصفة وجه بحري ووجه قبلي،
وكذلك انتظام العاملين على منافذ بيع وحجز تذاكر القطارات بوجهي بحري وقبلي.
وعن وضع رصيف رقم 6، والذي كان قد تعرض لحادث حريق محطة مصر فبراير الماضي، فقد رصدت الفجر انتظام اعمال الصيانة به، مع استمرار توقف حركة القطارات به، مع استمرار العمل بباقي ارصفة وجه بحري.
وكان وزير النقل الجديد قد وصل لمقر الوزارة بمدينة نصر، وذلك عقب اداءه اليمين الدستورية عن حقيبة النقل، صباح اليوم الاثنين، وذلك ضمن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.
جدير بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد كلف الفريق كامل الوزير بحقيبة النقل خلال احتفالية التثقيفية بيوم الشهيد امس الاحد، وذلك خلفا للدكتور هشام عرفات وزير النقل المستقيل في اعقاب حادث حريق محطة رمسيس نهاية فبراير الماضي.
كذلك قام الرئيس السيسي بترقية اللواء كامل الوزير، لرتبة فريق.
هذا وقد شهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أداء حلف اليمين للسيد الفريق كامل الوزير، وزيراً للنقل.
وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أنه عقب أداء اليمين اجتمع الرئيس مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، حيث وجه الرئيس خلال الاجتماع ببذل أقصى الجهد لتطوير منظومة السكة الحديد بشكل شامل، بالنظر لأهمية ذلك القطاع وتأثيره بشكل مباشر على الحياة اليومية للمواطنين.
كما شدد السيسي على اتخاذ جميع التدابير اللازمة والإجراءات المطلوبة لتعزيز وتطوير معايير الأمان والسلامة بالسكة الحديد والاعتماد على الأنظمة الإلكترونية الحديثة، فضلاً عن مواصلة تطوير الشبكة القومية للطرق على مستوي الجمهورية والالتزام في هذا الإطار بالخطط والبرامج الزمنية المحددة.
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول