تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكرياضةأخبار مصرمنوعاتفنحوادثالشرق الأوسطعرب وعالمعاجل
عبدالمحسن سلامة: الصحافة المصرية تمر بمرحلة مفصلية وأدعو للمشاركة بالانتخابات (صور)

نهى

13 مارس 2019

قال الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إن الصحافة المصرية تمر بمرحلة مفصلية تحتاج تكاتف الجميع، لتخطي المرحلة، حتى تكون مجرد مرحلة بالعبور لمستقبل اكثر ازدهار.
وأضاف خلال ندوة نظمتها مؤسسة الأهرام، اليوم، للمرشح على مقعد نقيب الصحفيين ضياء رشوان، أنها الندوة الأساسية للمرشح ضياء رشوان الذي أصر أن تكون ندوته الأساسية في آخر ندواته، بمؤسسة الأهرام، باعتبار أنها تحمل ملامح البرنامج الانتخابي الكامل بعد الجولات التي قام بها في المؤسسات الصحفية الفترة الماضية.
ودعا "سلامة" الصحفيين، إلى الاحتشاد في الجمعية العمومية المقبلة بوم الجمعة، موكدًا أن الاحتشاد هو الوسيلة الوحيدة لتحقيق مطالبنا، مؤكدًا أننا نمر بظروف صعبة على كل المؤسسات قومية وحزبية وخاصة، تحتاج قدر من الوحدة والفهم المشترك لظروف الأزمة، موضحًا أننا نمر بمرحلة مفصلية تحتاج تكاتف الجميع لتخطي المرحلة حتي تكون مجرد مرحلة بالعبور لمستقبل أكثر ازدهارًا.
وأوضح نقيب الصحفيين، أن الصحافة أداة التنوير والديمقراطية، لابد من الحفاظ عليها حتى لو تحملنا بعض المتاعب والمشاق، مشيرًا إلى أن الصحفيين هم عقل الأمة، وعليهم الاحتشاد للتعبير عن رأيهم بمنتي الحرية.
وكانت أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين، برئاسة جمال عبدالرحيم، عن تأجيل انعقاد الجمعية العمومية لعدم اكتمال النصاب القانوني لها، بحضور 716 عضوًا، بينهم 20 باللجنة الفرعية بالإسكندرية، وذلك أسبوعين، على أن تنعقد 15 مارس الجاري بحضور 25+1.
وينعقد الاجتماع الثاني للجمعية العمومية، بعد أسبوعين يوم 15 مارس الجاري، ويكتمل النصاب القانوني بحضور ربع عدد الأعضاء، على أن يبدأ تسجيل الحضور من 10 صباحًا حتى 12 ظهرًا، والمد ساعة ثم ساعة أخرى، وذلك بالسرادق المُقام أمام مبنى النقابة، ويبدأ التصويت عقب اجتماع الجمعية العمومية في اللجان المُوزعة داخل مبنى النقابة، ثم الفرز وإعلان النتيجة بالقاعة الكبرى بالدور الرابع.
وفي حالة الإعادة على منصب النقيب، تظل الجمعية العمومية في حالة انعقاد، حتى انتهاء جميع عمليات فرز الأصوات، وتُجرى الانتخابات في اليوم التالي 16 مارس.
وتُجرى الإعادة على منصب النقيب في الاجتماع الثاني، على أن يبدأ التصويت الـ3 عصرًا حتى الـ7 مساءً في اللجان المُوزعة بمبنى النقابة.
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول