تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكرياضةأخبار مصرمنوعاتفنحوادثالشرق الأوسطعرب وعالمعاجل
46 فريقا عربيا يتنافسون فى المسابقة الدولية للغواصات الآلية بالإسكندرية

دايا

11 ابريل 2019

انطلقت فعاليات نهائيات المسابقة الدولية للغواصات الآلية "ROV"، الخميس، والتى تنظمها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية، بالتعاون مع الشركة العالمية للإبداع وريادة الأعمال "GIE" والجهاز القومى التنظيم الاتصالات "NTRA".
يشارك في المسابقة 46 فريقا من مختلف الجامعات العربية من دول مصر والمغرب وتونس والمملكة العربية السعودية والإمارات، وذلك بحضور عدد من الشخصيات العامة وسفراء الدول المشاركة وممثلين عن مركز تكنولوجيا وعلوم البحار الأمريكى ورؤساء الجامعات.
ووصل عدد الطلاب المشاركين فى المسابقة الدولية للغواصات الآلية التى تقام للعام الثامن على التوالى وتستمر حتى 17 أبريل إلى نحو 720 طالبا وطالبة.
وتتنافس الفرق العربية على مدار 3 أيام لتحديد الفرق الفائزة بالمراكز الأولى، والتى ستمثل مصر والعالم العربى عالميا فى النهائيات الدولية التى ستقام هذا العام خلال الفترة من 22 إلى 25 يونيو 2019 بولاية تينيسى بالولايات المتحدة الأمريكية.
من جانبه، قال الدكتور أسامة إسماعيل، عميد المركز الإقليمى المعلوماتية ورئيس اللجنة العليا للمسابقة، إن الأكاديمية العربية تهتم بتنظيم هذه المسابقة باعتبارها إحدى أهم المسابقات العالمية التى تهتم بتطوير تكنولوجيات البحار.
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول