تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكرياضةأخبار مصرمنوعاتفنحوادثالشرق الأوسطعرب وعالمعاجل
توقيع اتفاقية لانشاء مركز إقليمي لتوزيع الحبوب الروسية في البحرين
بشرى|12 ابريل 2019
مباشر: وقعت غرفة تجارة وصناعة البحرين اتفاق مع أكبر الشركات الروسية للقمح والحبوب لتصبح البحرين مستقبلا مركزا لتصدير القمح والبقوليات الروسية إلى باقي بلدان منطقة الشرق الأوسط.
وقال رئيس لجنة الثروة الغذائية بالغرفة، خالد علي الأمين اليوم الجمعة، إن الاتفاقية وقعت بحضور وزير التجارة والصناعة والسياحة زايد الزياني وسفير مملكة البحرين في موسكو احمد الساعاتي والنائب الأول لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين  خالد نجيبي .
- توصية من النقد الدولي لعُمان بشأن أجور القطاعين العام والخاص
- تقارير: السعودية تطلق مشروع لتوطين المصانع النصف الثاني من 2019
وأضاف الأمين، أن الأمر يتطلب أنشاء صوامع ذات طاقة استيعابية كبيرة، مشيرا إلى ضرورة تطوير البنية التحتية، لنقل القمح من البحرين إلى الدول المجاورة، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية.
وكان وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف قد أعلن صباح اليوم، أن مركز توزيع الحبوب الروسية في البحرين قد يتم إنشاؤه بدعم وسط الأعمال الروسي واستثمارات من قبل البلدين قبل نهاية 2019 .
وقال الوزير للصحفيين: "منذ عدة سنوات تناولنا هذا الموضوع ودرسنا ونظرنا في خيارات مختلفة، في البحرين وفي المملكة العربية السعودية وفي مصر من أجل إنشاء مركز توزيع حبوب كبير" .
وأضاف: "توصلنا تدريجيا إلى أنه سيكون من الأمثل اقتصاديا ولوجستيا إنشاء مركز في البحرين" .
وأضاف مانتوروف: "نعمل الآن على تنشيط وسط الأعمال الذي ينتج المعدات، لأن اهتمامنا ليس فقط في توريد الحبوب، نعول على مجالين توريد المنتجات وإنتاج وتوريد المعدات"، موضحا أن أنها ستكون استثمارات مشتركة.
ترشيحات
وكالة: القبض على أكبر مسؤولي أبراج الإماراتية بسبب اتهامات أمريكية
إغلاق محطات الوقود في تونس اليوم بسبب الإضراب
الداخلية الكويتية تشتبه في طرد بريدي بمطار الشحن الجوي
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول