تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكرياضةأخبار مصرمنوعاتفنحوادثالشرق الأوسطعرب وعالمعاجل
وفد مصرى يشارك فى ندوة دولية تخليدًا لذكرى جمال الدين الأفغانى

كامل

13 ابريل 2019

زار وفد مصرى، بدعوة من وزارة الثقافة والإعلام الأفغانية، أفغانستان خلال الأسبوع الجارى للمشاركة فى الندوة الدولية العلمية البحثية التى نظمتها الحكومة الأفغانية تخليدًا لذكرى العلامة جمال الدين الأفغانى، وذلك بمشاركة 14 دولة.
وصرح هانى صلاح، سفير مصر فى كابول ، أن مشاركة الوفد الإعلامى المصرى قد حظيت بتقدير الجانب الأفغانى، كما لقت تغطية مكثفة فى مختلف دوائر الإعلام الأفغانية.
كما ذكر السفير صلاح أن السفارة المصرية فى كابول، نظمت لقاءً للوفد مع الرئيس التنفيذى عبد الله عبد الله والذى استعرض مع الوفد رؤى بلاده لتطورات الأوضاع فى أفغانستان، ومستقبل عملية المصالحة بين الفرقاء الأفغان، والتحضير للانتخابات الرئاسية فى سبتمبر المقبل.
وأشاد بتميز العلاقات "المصرية – الأفغانية" والدور المحورى للبعثة الأزهرية المصرية فى كابول فى مكافحة الفكر المتطرف ونشر تعاليم الإسلام المعتدلة.
وأوضح السفير المصرى أن وزيرة الثقافة والإعلام الأفغانية، حرصت على استقبال الوفد المصرى لبحث سبل تطوير التعاون الثقافى والإعلامى بين البلديّن، وقامت بتكريم الوفد، وأضاف أن الوفد حرص على زيارة مقر المعهد الأزهرى المصرى فى كابول، ومقر مبنى الإذاعة والتليفزيون.
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول