تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكرياضةأخبار مصرمنوعاتفنحوادثالشرق الأوسطعرب وعالمعاجل
"السويدي": هناك اهتمام عالمي بقطاع البترول المصري بعد نجاحات الرئيس

منصف

14 ابريل 2019

قال النائب طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن تصريحات سفير كندا بالقاهرة جيس داتون، حول تفاصيل لقائه بوزير البترول طارق الملا، دليل على الاهتمام العالمي بقطاع البترول المصري بعد النجاحات الكبيرة وغير المسبوقة التي حققها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
واستشهد "السويدي" بتصريحات سفير كندا بالقاهرة عبر صفحته الرسمية على "تويتر" حول سبل التعاون الثنائي مع المهندس طارق الملا وزير البترول، وكشفه عن تفاصيل لقائه بوزير البترول المصري وقوله: "سعدت بلقاء وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، لمناقشة استثمارات الشركات الكندية الهامة بما في ذلك شركة ترانس جلوب"، وان بلاده ترغب في أن تشارك مصر في مؤتمر البترول في كاليجاري.
وأشار رئيس لجنة الطاقة إلى أن قول سفير كندا بالنص: "كما نأمل أن تشارك مصر بوفد رفيع المستوى في مؤتمر البترول في كاليجاري"، إنما هو دليل على الاهتمام العالمي بقطاع البترول المصري بعد النجاحات الكبيرة وغير المسبوقة التي حققها فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأعرب "السويدي" عن سعادته بهذه الكلمات المهمة من السفير الكندى بالقاهرة، مؤكدا أن دول العالم بدأت تتصارع وتتسابق للاستثمار فى قطاع البترول المصرى مؤكدا الأهمية القصوى لحديث السفير الكندى عن رغبة بلاده فى مشاركة مصر بوفد رفيع المستوى فى مؤتمر البترول فى كاليجاري.
وطالب وزير البترول بتشكيل وفد رفيع المستوى برئاسته شخصيا للمشاركة فى هذا المؤتمر على أن يتم تمثيل الشباب الواعد داخل قطاع البترول خاصة من رؤساء وقيادات شركات البترول حتى يتعرف العالم كله على أن هذا القطاع سيكون له مستقبل كبير وعالمي بفضل القيادات والكفاءات الشابة بداخله مؤكدا استمرار لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب في دعم قطاع البترول ومساندته خلال الفترة القادمة من أجل تحقيق المزيد من النجاحات والإنجازات لصالح مصر وشعبها.
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول