تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالمالشرق الأوسطعاجل
فيديو| شوقى: الرئيس قال لى «هنشترى التابلت أول مرة فقط... وهنصنعه بعدين»

رؤوف

14 ابريل 2019

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التبربية والتعليم والتعليم الفنى، اهتمام الدولة بتصنيع التابلت، مشيرا إلى مراجعته مع رئيس الوزراء كل خطوات المرحلة القادمة لتكنولوجيا التعليم، مشيرًا إلى أن وفد شركات تكنولوجية من آسيا وأوروبا زار منذ شهور مصانع الإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع، قائلًا: "الرئيس قال لى هنشترى التابلت أول مرة فقط، لكن بعد كدا لازم نصنعه فى مصر".
وأضاف شوقى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب ، على فضائية "MBC مصر"، أن مرحلة تطوير التعليم ليست مرتبطة بالتكنولوجيا، وهذا كله يشير إلى انتقال ثقافة الطالب من التحضير والمذاكرة إلى نوع جديد من التكنولوجيا كعامل مساعد ووسيط فقط ، مؤكدًا "سنستمرا وسنمضى كدولة لا تنتظر بلا تعليم حقيقيى".
وأوضح "لدينا 3 بدائل للامتحانات مايو المقبل للصف الثانى ثانوى، القادم وسيكون نظامين للأسئلة الإلكترونية حتى إذا أصاب أحدهما شىء فالآخر يعوض مكانه، والعكس ليكون أمام الطالب 3 بدائل، وفى جميع الأحوال لن يُضار طالب واحد بمشكلة".
وأردف "نقوم ببناء بنية تحتية جديدة ليس للعام الحالى فقط بل نحضر للعشر سنوات القادمة، موضحًا أن من 3 لـ5 مليون طالب سيؤدون الامتحانات الإلكترونية "فى نفس واحد"، وهو ما سيطبق فى 3 ثانوى وكل المراحل فيما بعد.
واختتم "ماشيين فى اتجاه مخطط له للانتقال لعصر التكنولوجيا، والسوق المتوقع كبير جدًا والرئيس بيطلب فى كل مقابلة تصنيع التابلت فى مصر، لتتحرك الصناعة المصرية والابتكار والأيدى العاملة، قائلًا: "سندخل أكثر من مجال لهذا التصنيع وسيكون لدينا مراكز أبحاث وتصنيع برمجيات التابلت والبوردات، وأجرينا حوارًا مع شركات فى آسيا وشركات آيفون، لكن لم نستقر بعد عليها، ولن يكون تجميع "تابلت" فقط هو الهدف الأوحد.
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
أضف تعليقك هنا...
تأكيد
توصيات
تسجيل الدخول