تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكرياضةأخبار مصرمنوعاتفنحوادثالشرق الأوسطعرب وعالمعاجل
شلل تام فى تونس بعد إضراب سائقى الأجرة بسبب المحروقات

ساري

15 ابريل 2019

أضرب سائقو سيارات الأجرة فى تونس عن العمل، اليوم الإثنين، احتجاجًا على زيادات فى أسعار المحروقات، ما أصاب العاصمة وعدة مناطق أخرى بالشلل التام.
ورابطت سيارات الأجرة فى عدة طرقات هامة، وفوق الجسور فى العاصمة تونس، وفى مداخل رئيسية فى مدن أخرى، كما أغلق المحتجون الطرقات التى تربط العاصمة بمدن الشمال، ما أدى إلى تعطيل حركة السير بالكامل.
ويأتى إضراب السائقين بدعوة من اتحاد سيارات الأجرة، احتجاجًا على رفع أسعار المحروقات بنسبة وصلت إلى 4%، والذى بدأ سريانه منذ مطلع شهرؤ أبريل الجارى، فى خامس زيادة منذ 2018.
وكانت وزارة النقل أعلنت عن التوصل لاتفاق مع اتحاد "الأعراف" يقضى بالزيادة فى تعريفة الأجرة بنسبة 8%، يبدأ العمل بها فى بداية 2020، إلا أن المحتجين رفضوا هذا المقترح، اليوم، كما رفضوا الزيادة فى أسعار المحروقات بدعوى الارتفاع الكبير لكلفة المعيشة.
وتعمل تونس على تطبيق حزمة من الإصلاحات الاقتصادية بالاتفاق مع صندوق النقد الدولى بهدف خفض العجز المالى، ومن بينها أساسا التحكم فى كتلة الأجور وخفض الدعم وإصلاح الصناديق الاجتماعية التى تعانى من عجز مالى متفاقم، وبررت الحكومة الزيادة بتدنى العملة الوطنية وانحسار الموارد المالية.
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول