تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالمالشرق الأوسطعاجل
وزيرة الاستثمار: مصر تحرص على التجاوب مع تغييرات الاقتصاد العالمى

غفران

15 ابريل 2019

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، على أهمية التكامل بين دول القارة الإفريقية فى المرحلة الحالية، مشيرة إلى أن هناك الكثير من الإمكانات والآفاق لتعميق التجارة والاستثمار بين دول القارة.
وقالت نصر - تعليقا على اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية وإمكانية دخولها حيز التنفيذ خلال أشهر - "نرى أنه بالنسبة للمرحلة الحالية من المهم جدا لإفريقيا أن تتكامل وهذا من خلال مشروعات عدة للبنية التحتية والترابط والشمولية حيث إن المنطقة الإفريقية فيما يتعلق بأهداف التنمية المستدامة ومؤشراتها متأخرة بالمقارنة بقارات أخرى".
وأضافت نصر - فى تصريحات خاصة لشبكة (سى إن إن) الأمريكية على هامش اجتماعات الربيع للبنك الدولى بواشنطن أذيعت مساء اليوم الإثنين، أن هناك الكثير من الإمكانات والآفاق بالنسبة لدول إفريقيا للعمل وتعميق العلاقات الاقتصادية والعلاقات المتعلقة بالاستثمار والتجارة.
وتابعت نصر "إن المصريين يقيمون ما مررنا به خلال السنوات الماضية، وهذا أمر مهم للغاية، لذا عندما مضينا قدما باتجاه أى إصلاح إيجابى، فعلنا ذلك بعد مشاورات موسعة، فتحدثنا مع المواطنين والقطاع الخاص والمجتمع المدنى لنتمكن من الحصول على تأييد الشعب المصرى، وهذا أمر جلى جدا، كما نجرى محادثات على نطاق واسع مع البرلمانيين، ونقوم بمراجعة العديد من الإصلاحات وإعادة النظر فيها".
وقالت - على سبيل المثال - إنه تم إدخال بعض التعديلات على قانون الاستثمار فى مصر، مشيرة إلى أنه يجرى حاليا الاستماع إلى آراء البرلمانيين ووجهات نظر المستثمرين فيما يتعلق بالتحديات التى يواجهونها فى القيام بأعمال تجارية فى مصر لوضعها فى عين الاعتبار.
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول