تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكرياضةأخبار مصرمنوعاتفنحوادثالشرق الأوسطعرب وعالمعاجل
استنفار سعودي لمعالجة آثارأمطار مكة المكرمة

شهاب

13 أغسطس 2019

واجهت المملكة العربية السعودية مناحاً ممطراً بداية من يوم السبت الماضي يوم وقفة عرفة ، حيث قام حجاج بيت الله الحرام بأداء مناسك الحج أسفل أمطار مكة .
فيما قامت أمانة العاصمة المقدسة وإدارات الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بتحرك مكثف ونشر فرقها ومعداتها لمعالجة آثار الأمطار الغزيرة ، وبدأت الفرق بفتح الطرق وتنظيف الشوارع وسحب المياه المتجمعة منها، وفتح قنوات التصريف لتحويل مسار السيول لمجراها الطبيعي.
اقرا أيضًا: الأرصاد السعودية: توقعات بهطول أمطار رعدية فى مكة المكرمة
وفي نفس السياق كان مركز البلاغات بالأمانة يستقبل الملاحظات ويعمل على سرعة معالجتها حتى لا يعكر أي شئ صفو حجاج بيت الله الحرام الذين ابتهجوا عقب سقوط أمطار مكة عليهم واعتبروها هدية لهم لطفت حالة الطقس الحار. وكانت سماء مكة شهدت بداية من يوم السبت الماضي هطول أمطار غزيرة رعدية على كافة المشاعر المقدسة من منى وعرفات والمزدلفة، وكان ضيوف الرحمن يؤدون ركن الحج الأعظم تحت أمطار مكة.
اقرا أيضًا: شاهد.. أمطار غزيرة على المشاعر المقدسة في يوم عرفة وقامت الجهات المسئولة بالمملكة بكافة التدابير الأمنية اللازمة وفق المخطط له للحفاظ على سلامة وأمن حجاج بيت الله الحرام، وأسفل أمطار مكة قامت المملكة بنشر أعداد مهمة من العناصر الأمنية في كل المرافق، وتطوف الطائرات المروحية في سماء عرفات لرصد كافة التحركات وللإطمئنان على
ضيوف الرحمن.
واستمرت أمطار مكة لمدة ثلاثة أيام، وفق ما ذكرت وسائل الإعلام السعودية، وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عبر نظامها الآلي للإنذار المبكر باستخدام صور الأقمار الصناعية والرادارات الحالة الجوية المتوقعة على المشاعر المقدسة، مرسلة كافة المعلومات لجميع الجهات المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن، بجانب نشرها على موقعها الإلكتروني وحساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي ليتمكن للجميع الإطلاع عليها.
اقرأ ايضًا: بالصور.. جبل عرفات يستقبل 2.4 مليون زائر من جميع الجنسيات
ودعت الهيئة حجاج بيت الله الحرام لتوخي الحذر وإتباع الإرشادات المعلنة من قبل الجهات المختصة عند وجود ظواهر جوية تستدعي ذلك، ومتابعة نشرات الطقس والإنذار المبكر للهيئة بشكل مستمر. كما طالب الدفاع المدني السعودي من جميع حجاج بيت الله الحرام الالتزام بالتعليمات أثناء هطول الأمطار وتجنب الأماكن المنخفضة وملامسة الأجسام المعدنية الموصلة للتيار الكهربائي، مؤكد أن الأوضاع مستقرة والحجاج في سلام.
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول