تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكرياضةأخبار مصرمنوعاتفنحوادثالشرق الأوسطعرب وعالمعاجل
«مفاجأة صادمة».. الصحة تكشف حقيقة عبوات «أبليكس»

إيمان هلب

05 ديسمبر 2019

بعد مداهمة مباحث الجيزة والإدارة العامة للتموين للشركة المنتجة لعقار "أبليكس"، أمس، ومصادرة 3675 عبوة "أبليكس" للتخسيس باعتباره غير معتمد من وزارة الصحة من داخل الشركة المنتجة بمنطقة الطالبية.
كشف مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان عن منشور خاص بالمعهد القومي للتغذية يفيد بأن شركة "فارما كلينك" لم تستكمل إجراءات نقل ملكية مستحضر "أبليكس" إليها طبقا لقرار وزيرة الصحة.
موضحًا إنه بعد الفحص تبين أن العقار مخالف لما قد جرى تسجيله في المعهد مسبقا من حيث الشكل والبيانات،  كما إنه تم تسجيل المستحضر في المعهد القومي للتغذية تحت غرض مستحضر غذائي غني بالألياف بطعم التفاح فقط ولا يساعد على التخسيس، مؤكدا أن المنتج غير معتمد من وزارة الصحة.
أشارت "الصحة" إلى إنه تم الإعلان مسبقا عن أن هذا المستحضر غير معتمد، وأنه لا يتجاوز مستحضر للألياف، كما ناشد المواطنين بعدم الانخداع بتلك الإعلانات المضللة.
وذلك جاء ضمن حملات وزارة الصحة في ضبط الأسواق وتفتيش جميع المستحضرات والمواد التي يجرى الإعلان عنها بدون ترخيص، وقال الدكتور محمد منصور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الجيزة: "نشن حملات مع الأجهزة الرقابية، وضبطنا منتج أبليكس، بعد ورود معلومات لمباحث شرطة التموين، كونه غير مرخص".
وأضاف "منصور": "أنه جرى ضبط مخزن غير مرخص وبه 246 كرتونة منتج "أبليكس" للتخسيس، بالإضافة إلى عدد من العقاقير الأخرى غير المسجلة بالوزارة: "جرى تحريز المضبوطات، وتحرير محضر رقم 24282 جنح قسم الطالبية".
 ما رأيك في تصريحات وزارة الصحة نحو حقيقة مستحضر أبليكس؟.. شاركنا رأيك في التعليقات.
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول