تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالم
رسميا.. الصحة تعلن ظهور أول حالة مصابة بفيروس كورونا في مصر

سلمى عبد الناصر

14 فبراير 2020

أعلنت وزارة الصحية رسميا، اليوم، اكتشاف أول حالة مصابة بفيروس كورونا، وأبلغت السلطات المصرية منظمة الصحة العالمية بالحالة المصابة.
وكشفت وزارة الصحة في بيان لها، أن الحالة التي تم اكتشافها داخل البلاد لشخص أجنبي، حيث تم اكتشاف حمله للفيروس، وتم  نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحيًا والاطمئنان عليه، بجانب أن الحالة حاملة للفيروس لا يظهر عليها أي أعراض، وحالته مستقرة تمامًا.
جدير بالذكر أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها والتي جاءت نتيجتها إيجابية للفيروس، ولكن بدون ظهور أى أعراض مرضية، وتم عزل جميع المحيطين بالحالة في أماكن إقامتهم كإجراء احترازي لمدة 14 يومًا "فترة حضانة المرض"، و متابعتهم دوريًا كل 8 ساعات وإعطائهم الإرشادات الصحية الواجب اتباعها، كما تم تعقيم المبنى الذى كانت تقيم به الحالة والمخالطين لها.
وأكدت وزارة الصحة على أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، التي أشادت بجهود مصر في اكتشاف الفيروس والإبلاغ عنه، بجانب وضع خطة وقائية جيدة للتصدي لفيروس كورونا المستجد وكيفية التعامل مع الحالات المصابة حال اكتشافها.
هل تعتقد ظهور حالات أخرى مصابة بفيروس كورونا؟ شاركنا برأيك في التعليقات أسفل المقال
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول