تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالم
ليبيا.. إخلاء ناقلات الوقود من ميناء طرابلس بشكل عاجل

كلثوم

18 فبراير 2020

نون – رويترز
أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا ، مساء اليوم الثلاثاء، إخلاء كل ناقلات الوقود بشكل عاجل من ميناء طرابلس بعد سقوط قذائف بالقرب من ناقلة محملة بغاز النفط المسال (غاز الطهي) أثناء تفريغ شحنتها في الميناء.
وقالت المؤسسة في بيان لها إن كل عمليات التفريغ في ميناء طرابلس أُلغيت بعد سقوط القذائف على بعد أمتار من الناقلة المحملة بغاز الطهي القابل للانفجار.
أخبار ذات صلة:
وصرح مدير المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله أن «الهجوم الذي استهدف ميناء طرابلس اليوم كاد أن يؤدي إلى كارثة إنسانية وبيئية وسيكون له تأثير جسيم على المواطنين في مدينة مكتظة كطرابلس، حيث لا يوجد في المدينة مرافق جاهزة لتخزين الوقود»، وفقا للبيان.
وأضاف أن «العاصمة تعاني من خروج مستودعات التخزين الرئيسية عن الخدمة بسبب الحروب بطريق المطار، وبالتالي ستكون النتائج فورية وهذا سيزيد من معاناة المواطنين وقد يؤدي إلى تعطل المستشفيات والمدارس ومحطات توليد الطاقة والخدمات الحيوية الأخرى».
وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، قالت قوات شرق ليبيا « الجيش الوطني الليبي » بقيادة خليفة حفتر، إنها هاجمت الميناء البحري بالعاصمة طرابلس مستهدفة مستودعا للأسلحة، مما يشير إلى تصعيد جديد في معركتها للسيطرة على المدينة.
t - F اشترك في حسابنا على فيسبوك و تويتر لمتابعة أهم الأخبار العربية والدولية
تعليقات الفيس بوك
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول