تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالم
بعد حظر الأتوبيسات والمترو.. تعرف على وسائل المواصلات المستثناة من الحظر

خلود المرسي

17 مايو 2020

صرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، أنه سيتم إيقاف كافة وسائل النقل العام من القطارات ومترو الأنفاق وأتوبيسات النقل العام،  خلال فترة إجازة عيد الفطر والتي ستبلغ 5 أيام.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج «القاهرة الآن»، المذاع عبر قناة «العربية الحدث» الفضائية: «الميكروباصات ليست ضمن وسائل النقل التي يشملها التوقف والحظر».
وأكد أنه تم منح إجازة للعاملين بالقطاع الحكومي مدتها 5 أيام، بمناسبة عيد الفطر، موضحًا أن القطاع الخاص له نظام خاص، ولا ينطبق عليه قرار مجلس الوزراء، وإنما يتم تعويض العاملين به عن الإجازة.
وأضاف أن قرار الإغلاق لا يؤثر على النشاط الإقتصادي، وأن المصانع ستعمل بكامل طاقتها، وسوف يتم استثناء الأتوبيسات التي تنقل العمال من وإلى المصانع، من ساعات الحظر.
وأكد المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء، أنه سيتم غلق الشواطئ العامة والشواطئ في القرى السياحية خلال أيام عيد الفطر، باستثناء الشواطئ التي تتبع الفنادق التي قامت بتوفيق أوضاعها ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا.
وقال إن: «أتوبيسات الرحلات غير مسموح لها بالسير على الطرق بين المحافظات خلال فترة عيد الفطر وكذلك أتوبيسات النقل العام».
ما رأيك في قرارات الحكومة بخصوص عيد الفطر؟ تعليقك يهمنا.
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول