تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالم
التموين تعلن تخفيضات إضافية واستمرار عروض رمضان.. اعرف التفاصيل

سلمى عبد الناصر

03 يونيو 2020

أعلنت وزارة التموين عن بشرى سارة للمواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الحالية التي تشهدها البلاد مع انتشار فيروس كورونا وتعليق العديد من الأنشطة.
وقرر الدكتور علي مصيلحي استمرار تقديم التخفيضات على السلع بالمجمعات الاستهلاكية التابعة لها حتى بعد انتهاء شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.
وأكد وزير التموين في توجيهاته للمديريات والمجمعات الاستهلاكية، إلى  أسعار السلع الأساسية واللحوم في المجمعات أقل من مثيلاتها في الأسواق، لافتة إلى أنه تم ضخ لحوم وأسماك الفترة الماضية حتى يكون هناك وفرة في المعروض.
وأشارت الوزارة إلى أن المجمعات الاستهلاكية تعمل بشكل طبيعي الفترة الحالية، بداية من الثامنة صباحا حتى السابعة مساء كل يوم، بما في ذلك الجمعة والسبت، وأن هناك لجانا رقابة تجوب على المجمعات للتأكد من جودة المنتج والأسعار.
في السياق ذاته، قررت الوزارة، استمرار صرف الكحول على البطاقات التموينية بدلا من نقاط الخبز حتى يضمن شراء المواطن له، وذلك بعد ضخ كميات كبيرة فى المجمعات الاستهلاكية من إنتاج الشركات القابضة التابعة للوزارة.
وبالنسبة لتوفير السلع، قررت الوزارة زيادة المخزون الاستراتيجى حتى ستة أشهر كاملة، مع الحفاظ على الأسعار كما هى وتشديد الرقابة والحملات الرقابية المفاجئة على المحلات وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية الأخرى.
من ناحية أخرى، أعلنت الوزارة عن توجيهاتها بارتداء الكمامات للموظفين ووفرت عددا من الكمامات وزجاجات الكحول للموظفين من أجل استخدامهم، وبالتالى ألزمت الموظفين الذين يعانون من اشتباه فى الإصابة بكورونا بعزل منزلى لمدة أسبوعين، كما قررت رفع البصمة أيضا.
هل ترى تحسن في منظومة التموين الفترة الأخيرة؟ شاركنا برأيك في التعليقات أسفل المقال
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول