تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالم
تعرف على شروط وأوراق ورابط تسجيل التقديم للمدارس التجريبية 2020 بجميع المحافظات

فاتنة

29 يونيو 2020

يزداد بحث أولياء الأمور خلال تلك الفترة عن التقديم للمدارس التجريبية 2020 بجميع المحافظات، على محرك البحث “جوجل”؛ للإلتحاق بتسجيل أطفالهم في المدة التي حددتها وزارة التربية والتعليم، برئاسة الدكتور طارق شوقي.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقديم للمدارس التجريبية 2020 عبر  موقعها الرسمية طوال فترة تمتد من بداية شهر يونيو وحتى بداية شهر يوليو. مشددة على عدم تطبيق  أية استثناءات، عن المواعيد المحددة للتسجيل، ولا يتم النظر إلى أية طلبات خارج المواعيد الرسمية المحددة.
كما أكدت وزارة التربية والتعليم على المدارس، بضرورة الإلتزام بعدم قبول أية ملفات ورقية من أولياء الأمور، خلال الفترة المفتوحة للتسجيل على الموقع الرسمي التابع لها، وحتى إعلان نتيجة تنسيق القبول.
تعرف على طريقة وشروط التقديم للمدارس التجريبية
كما حددت وزارة التربية والتعليم عدة شروط ليتثنى لولي الأمر التقديم للمدارس التجريبة2020، وهي:
يختار ولي الأمر مدرسة واحدة فقط للتسجيل، من المدارس الرسمية، حسب المربع السكني للطالب. التسجيل مرة واحدة في كلًا من مدارس المستقبل والتجريبية. حسب إختيار ولي الأمر يكون الاولوية في التسكين، أولًا لمدارس المستقبل. في حالة التقديم للحضانة، يجب ألا يتعدى سن الطفل الأربع سنوات. في حالة التقديم لطفل في مرحلة الصف الأول الإبتدائي، يجب ألا يتعدى عمر الطالب المتقدم عن 6 سنوات، ولا يزيد عن 9 سنوات، في 1 أكتوبر 2020. التسكين من الاكبر للأصغر سنًا. يتوجب على ولي الأمر دفع المصروفات أولًا خلال مدة 15 يوم، بعد إعلان النتائج على الموقع في كل مدرسة. يكون القبول لاغي ويشطب اسم الطفل من على الموقع، في حالة عدم دفع المصروفات.
الأوراق المطلوبة للتقديم للمدارس التجريبية:
وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن أوراق التقديم للمدارس التجريبة، والتي جاءت كالتالي:
يتعين على ولي الأمر توفير عدد من الأوراق والمستندات خلال التقديم للمدارس التجريبية 2020، وهي:
بطاقة الرقم القومي لولي الأمر. أن يكون محل الإقامة في البطاقة في نفس المربع السكني محل التقديم . وإذا قُبل الطالب يتم طباعة استمارة التنسيق استعدادًا لتقديمها إلى المدرسة برفقة المستندات المطلوبة.
رابط التسجيل للتقديم للمدارس التجريبية
حددت وزارة التربية والتعليم، برئاسة الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، أن يتعين التسجيل للتقديم من خلال الموقع الرسمي للوزارة، عبر الرابط
https://kg.emis.gov.eg/?fbclid=IwAR2q9LhAGja9pxWbnFOqwCcewA_5RpxzBz82s-0FsRAen4wJVS-yfqin6iU
خطوات التسجيل على الموقع الرسمي
وحتى يتثنى لولي الأمر التقديم لأولاده في المدارس التجريبية، هناك عدة خطوات يستلزم عليه القيام بها، والتي جاءت كالتالي:
تحديد نوعية المدارس. إختيار المحافظة التابع لها الطفل . إدخال الرقم القومي للطالب. إدخال تاريخ ميلاد الطالب. إدخال المحافظة. إدخال محل الميلاد. تحديد نوع الطالب وإتمام التسجيل.
وكانت وزارة التربية والتعليم أتاحت التسجيل إلكترونيًا فقط، ضمن الإجراءات الإحترازية التي تتخذها الدولة لحصر تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″؛ ومنعًا للتكدس والزحام والإختلاط في المدارس للتقديم، خاصة مع إصطحاب الأطفال معهم. الأمر الذي استاء منه الكثير من أولياء الأمور.
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول