تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالم
بدءًا من اليوم.. وزير الكهرباء يعلن تغييرات جديدة في نظام العدادت

سلمى عبد الناصر

01 يوليو 2020

أعلن الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء عن بدء إجراء تغييرات جذرية في منظومة العدادات الكهربائية، في ظل سعي الدولة للقضاء على المخالفات.
وتبدأ وزارة الكهرباء اليوم، الأربعاء، 1 يوليو، تلقي طلبات توصيل التيار الكهربائي للمناطق العشوائية والمخالفة عن طريق تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع، بالنسبة لأصحاب نظام الممارسة فقط.
وكشف المتحدث الرسمي باسم الوزارة عن الانتهاء من تجهيز المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء لبدء تلقي طلبات العداد الكودي والقانوني، موضحا أنه حريص على إطلاق الموقع بشكل كامل وبكافة خدماته الإلكترونية.
وأوضحت الوزارة أنه سيتم تقديم كافة الأوراق والرسوم المالية وكافة الإجراءات إلكترونيا، ولن يتم السماح بتلقي الطلبات من خلال شركات توزيع الكهرباء لمنع تكدس وزحام المواطنين لتجنب الاختلاط وانتشار فيروس كورونا.
من جانبه، قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء إن نظام الممارسة ظالم للمواطن والدولة لأنه لا يمكن أن يتم تحديد قيمة الاستهلاك الفعلي لمواطن بدون وجود عداد، لافتا إلى أن العداد الكودي سيكون أكثر عدالة ويحافظ على حق المواطن والدولة معا لأنه مسبوق الدفع.
وأضاف شاكر أن القواعد الجديدة تضمنت أن يكون تركيب العداد الكودى بصورة مؤقتة لحين توفيق الوضع القانونى للمبنى، وفقاً لقانون التصالح أو تنفيذ قرار الإزالة الصادرة للمبنى المخالف ويتم بناء على ذلك رفع العداد الكودى، لافتاً إلى أن القواعد نصت على أن تركيب العداد الكودى لا يمنح أية حقوق قانونية للمخالف بشأن المبنى، ولا يجوز الاستناد إليه لترتيب أية حقوق فى هذا الشأن.
هل ترى هذه العدادات عادلة أم ظالمة ولماذا؟ شاركنا برأيك في التعليقات أسفل المقال
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول