Back
«يومين في الإسبوع»?.. وزير التعليم يفاجئ المصريين حول العام الدراسي الجديد?
Jul 10, 2020
كشف الدكتور طارق شوقي عن مفاجآت جديدة حول العام الدراسي الجديد، في ظل الظروف الراهنة التي فرضتها أزمة فيروس كورونا.
وأعلن شوقي عن مقترح بالدراسة فى المدارس يومين فى الأسبوع على أن يتلقى الطلاب باقي ساعات الدراسة أون لاين لكن هذه المقترح غير عادل لآن بعض الطلبة لا تتوافر لديهم الإمكانيات.
وأضاف وزير التعليم إن الوزارة تعمل على خطة جديدة تتضمن المواعيد والمسافات الآمنة للطلاب تخص العام الدراسى الجديد، تنفيذا لإجراءات التباعد الاجتماعي التي أوصت بها وزارة الصحة.
وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أن التعلم الجديد وخطة التطوير تجعل الطالب يحب التعلم ليس للحصول على درجات وإنما من أجل التعلم، موضحا أن هناك مجهود يبذل من جميع الجهات وخاصة التعليم العالى لاستقبال الطلاب الجدد فى منظومة التعليم الجديدة.
وأكد أنه تم تحقيق طفرة كبيرة فى مجال التعليم لم تتحقق منذ سنوات منها مجال مكافحة الدروس الخصوصية، موضحا أن هناك تعلميات من القيادة السياسية بشأن الاستمرار فى خطة التعلم الجديدة والتعلم عن بعد.
وأوضح وزير التعليم أن الوزارة نجحت فى وصول الامتحانات إلى طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى الذى يزيد عددهم على مليون طالب وطالبة ولكن ظهرت بعض المشاكل مثل الغش لأن الطلاب تعودوا على تحصيل الدرجات .
في سياق آخر، أعلن الدكتور رضا حجازى نائب وزير التعليم، أن السؤال الصعب في امتحان الفيزياء الذي لم يجب عليه الطلاب سيتم حذفه، وكذلك كل الأسئلة الصعبة في أي مادة.
وأضاف حجازي أنه تم الاتفاق على زيادة درجات الرأفة بنسبة 10% في الثانوية العامة، حيث تضاف 5 درجات رأفة للمواد التي يصل مجموعها النهائى 60 درجة.
45Shares
6Comments
1Favorites
15Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
ترندات سياسية
171778 Followers
others
كل ما يحدث في مصر ويهم المواطن من الشأن المحلي وأخبار المجتمع
Related