Back
أبوظبي تعزز التسوق الشخصي عبر الإنترنت بقرار جديد
Jul 13, 2020
أصدر المجلس التنفيذي لأبوظبي قراراً بإلغاء الرسوم الخاصة بإصدار وتجديد رقم المستورد الشخصي وفقاً لجدول رسوم الخدمات الجمركية المتنوعة، والتي تستوفيها الإدارة العامة للجمارك في أبوظبي.
ويهدف القرار - الذي يسري مفعوله اعتبارا من 28 يونيو الجاري إلى تسهيل عمليات التسوق الشخصية عبر الإنترنت من خلال خفض تكاليف استيراد الشحنات الشخصية عبر منافذ الإمارة، وذلك في ظل اعتماد شريحة متنامية من أفراد المجتمع على توفير احتياجاتهم ومستلزماتهم الشخصية عبر الإنترنت.
شركات التجزئة التقليدية تخسر المنافسة أمام "الإلكترونية" ارتفاع قائمة المتاجر الإلكترونية في الإمارات إلى 51
ويترجم القرار حرص حكومة أبوظبي على دعم كافة القطاعات الاقتصادية لا سيما القطاع الخاص عبر تسهيل عملية إصدار رقم مستورد الخاص بالأفراد في دقائق معدودة من خلال منصة "تم" بما يعزز حركة التجارة الالكترونية في الإمارة وجذب العديد من الشركات المتخصصة في المجال ذاته.
وفي 30 مايو الماضي، قال تقرير مؤسسة دبي للمستقبل بعنوان "الحياة بعد كوفيد - 19 : مستقبل تجارة التجزئة" إن مواقع تجارة التجزئة والتسوق عبر الإنترنت ومنصات التجارة الإلكترونية شهدت استقطابا متزايداً من قبل المستهلكين حيث شكلت خياراً مثالياً في ظروف تفشي فيروس كورونا، ما أسهم بتسريع تبني عملية التحول الرقمي لتلبية الطلب المتزايد من مختلف الفئات المجتمعية.
تطبيقات متاجر التسوق الإلكتروني بالإمارات تقفز 150% في أسبوعين
وفي مارس الماضي،أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية،  انضمام المزيد من التعاونيات والشركات إلى قائمة المتاجر الإلكترونية، الأمر الذي رفع عدد التطبيقات الإلكترونية في القائمة إلى 51 تطبيقا.
0Shares
0Comments
0Favorites
0Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
العين الإخبارية
3461 Followers
تابع معنا اخر اخبار الامارات السياسية والاقتصادية والفنية والرياضة.
Related