تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالم
ننشر جداول تشغيل قطارات السكة الحديد الـ 38 الجديدة " صور "

قسمت

29 يوليو 2020

أعلنت وزارة النقل جداول تشغيل قطارات السكة الحديد الـ 38 الجديدة، حيث يتم تشغيل القطارات الجديدة بدأ من غد الخميس 30 يوليو.
وتنوعت تشغيل القطارات الجديدة والتي جاءت كالاتي، تشغيل خدمة جديدة مكيفة اسباني " قبلي"، وتشغيل خدمة جديدة روسي " قبلي "، وتشغيل خدمة جديدة مكيفة فرنساوي " بحري "، وتشغيل خدمة جديدة ثانية عادية "بحري"، وتشغيل قطارات سياحية على بعض الخطوط، وكذلك تعديل بعض القطارات من درجة ثالثة عادية إلى درجة ثانية عادية على بعض الخطوط.
وكان المهندس كامل الوزير، وزير النقل والموصلات، أكد إن القطارات الجديدة ستكون متواجدة في المحطة من الغد كما وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي.
فيديو.. وزير النقل يكشف الأسعار الجديدة لتذاكر المسافات الطويلة
وأضاف الوزير، أنه مع بدء تسيير القطارات الجديدة، سيتم تحريك الأسعار في هذه القطارات بما يتناسب مع جودة الخدمة المقدمة فيها، على أن يبدأ تطبيق زيادة الأسعار بدءا من غد الخميس. وأوضح وزير النقل، أن الزيادة المرتقبة في تعريفة ركوب القطارات الجديدة ، ليست كبيرة، وتشمل هذه الزيادة رفع التعريفة للقطارات التي تسير على خط القاهرة- الإسكندرية، الدرجة الأولى المكيفة الفاخرة لتصبح 125 جنيها بدلا من 100 جنيه، وقطارات الدرجة الثانية المكيفة لتكون 100 جنيه بدلا من 70 جنيها،
وتابع الوزير: عند البدء في عملية التسعير، وضعنا في اعتبارنا أسعار وسائل النقل البديلة مثل "
" و"الأتوبيس"، مع وجود ميزة تنافسية في هذا الصدد لصالح القطارات الجديدة منها على سبيل المثال وجود القطارات المكيفة، وتوافر عنصر المواعيد المنضبطة في القطارات، فضلا عن ارتفاع معامل الأمان في
الميكروباص
، كما راعينا سعر التذكرة حال قيام البعض ببيعها في السوق الموازية، حيث لا تزال هذه الممارسات تحدث ونعمل على مقاومتها ومحاسبة المسئولين عنها، وستكون أسعار التذاكر أقل من سعرها في حالة تداولها في السوق السوداء.
قطارات السكة الحديد
وزير النقل يعلن زيادة أسعار تذاكر القطارات الجديدة ابتداء من الغد
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول