Back
بشرى سارة من التربية والتعليم بشأن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة
Aug 1, 2020
صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها ستقوم عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى هذا الأسبوع، بإعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019 - 2020.
وكشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن قائمة الأوائل المبدئية للثانوية العامة لعام 2020، تضم طلابًا من القاهرة والجيزة، وكذلك من محافظات الصعيد. 
ومن جهتها نفت وزارة التربية والتعليم، صحة نتائج طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 - 2020، المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأهابت بأولياء الأمور والطلاب عدم الانسياق خلف من يسعون إلى الاحتيال عليهم بزعم إرسال نتيجة الثانوية العامة لهم.
وأعلن الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، عن الانتهاء من تصحيح امتحانات الثانوية العامة الدور الأول، موضحًا  أن المؤشرات الأولية لنسبة النجاح هذا العام مطمئنة، وقد ترتفع عن العام الماضي بمعدل بسيط، لافتًا إلى أن نسبة النجاح الثانوية العامة 2019 جاءت 78.6٪؜.
وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن طلاب الصف الثالث الثانوي الذين يعيدون العام الدراسي سيؤدون الامتحانات ورقيًا بنظام التقويم الجديد الذي يعتمد على «الأوبن بوك»، مشيرًا إلى أن الوزارة اعتمدت جدول امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 - 2020 والتي ستبدأ يوم 22 / 8 / 2020.
جدير بالذكر أنه سيتم فتح باب التظلم على نتيجة الدور الأول، مباشرة في اليوم التالي لإعلانها رسميًا واعتماد نسب النجاح.
8Shares
0Comments
0Favorites
4Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
ترندات سياسية
171778 Followers
others
كل ما يحدث في مصر ويهم المواطن من الشأن المحلي وأخبار المجتمع
Related