تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالم
مرض يصيب الرجال والنساء بسبب العلاقات المحرمة

يوستينا عطيه

04 أغسطس 2020

حذر خبراء الصحة العامة من تكرار حالات الخيانة بين الأزواج، لنتائجها السلبية التي قد تضر بالأسرة كلها على الجانب الاجتماعي والصحي، خاصة حالات الخيانة التي تحدث مع رجال أو نساء يعملون في الجنس.
وكشف الأطباء عن مرض جديد يصيب الرجال والنساء ويهدد حياة الأطفال، ينتقل عبر العلاقات الجنسية والاتصال الجنسي، ويدعى داء المشعرات، يعرفونه بـ: هو مرض شائع ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي، وينتج عن الإصابة بطفيلي طفيلي يسمى Trichomonas vaginalis، وأنه على الرغم من اختلاف أعراض المرض، فإن معظم الأشخاص الذين يعانون من الطفيلي لا يمكنهم معرفة أنهم مصابون.
وأوضحوا أن داء المشعرات من أكثر الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي شيوعًا في الولايات المتحدة وبعد الدول العربية، ويقدر عدد المصابين بالعدوى بـ 3.7 مليون شخص، ومع ذلك ، حوالي 30 ٪ فقط تظهر عليهم أي أعراضه، كما أن اللعدوى أكثر شيوعًا لدى النساء عنها لدى الرجال.
ولفتوا إلى أن المرض ينتقل من شخص مصاب إلى شخص غير مصاب أثناء ممارسة الجنس، أي أن الخيانة الزوجية قد تكون سببا للإصابة، وأن الأكثر إصابة من الجسم هو الجهاز التناسلي السفلي (الفرج ، المهبل ، عنق الرحم ، أو الإحليل) لدى النساء، أما في الرجال، يعد االجزء الأكثر إصابة من الجسم هو داخل القضيب (الإحليل)، و ينتشر الطفيلي عادة من القضيب إلى المهبل، أو من المهبل إلى القضيب.
ونصحوا أن من يمارس علاقة غير مشروعة عليه الذهاب فورا إلى مركز الأوبئة لأخذ مصل مضاد لهذا الداء، ومراعاة الابتعاد عن الشريك لمدة طويلة حيث أن العلاقات المتعدة سببا في تفشي هذا الداء.
مع أو ضد الانفصال بسبب الخيانة؟ شاركنا عبر التعليقات 
 
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول