Back
«جبروت إمرأة».. حكاية فنانة شهيرة أرعبت صلاح نصر رغم ابتزازها بأفلام إباحية ??
Aug 4, 2020
 
عند التطرق إلى ارتباط السياسة بالفن والمشاهير وتجنيد الفنانين والعديد من القصص الغامضة والمحزنة، يطرح عشرات الأسماء التي تعرضت أو نفذت تلك النوعية من الحكايات، لكن بالتأكيد هناك اسم شخص واحد بنسبة كبيرة هو من نعلم جميع من أتوا بعده كيف تتم تلك العمليات وهو اللواء «صلاح نصر».
في عصر الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، استغل صلاح نصر أحد أشهر رؤساء جهاز المخابرات المصري، الأجواء السياسية السائدة في مصر حينها ووصل إلى ذلك المنصب، ومن خلال موقعه تمتع بصلاحيات واسعة.
 
وحسبما روى الكاتب أشرف توفيق في كتابه «مشاهير.. وفضائح»، كان «صلاح نصر» يوحي لرأس السلطة بوجود قلاقل ومخاطر عدة تحيط به، حتى يتمكن من خلال ذلك توسيع نفوذه وأفعاله بمبررات منطقية.
 
وقال «توفيق» في كتابه: «أن «صلاح» عمل على تطويع نجمات السينما للعمل المخابراتي بحجة «الدافع الوطني»، ليرجح أن يكون الغرض من وراء ذلك كله أهواء شخصية».
 
وتابع توفيق في كتابه: « أنه مع نوايا «صلاح» لتطويع نجمات السينما كانت تساعده على ذلك السيدة «س.ق»، التي لقبها «توفيق» بـ«صائدة النساء»، وعملت على إقناع الفنانات من بوابة أداء خدمة قومية».
ومن ضمن الفنانات اللواتي وقع عليهن اختيار صلاح نصر كانت مريم فخر الدين، أو التي عُرفت في الوسط بـ«حسناء الشاشة»، والتي رحبت بالانضمام إلى المخابرات العامة، قبل أن تعتذر لـ«صائدة النساء»، لأنها ستتزوج من الدكتور محمد الطويل.
 
وفور علم «صلاح» باعتذار «مريم»، بعث لها رسالة من خلال «صائدة النساء»، التي أبلغت الفنانة بالأمر قائلةً: «روحي اتجوزي وإنتي حرة في حياتك، لكن إياك أن تقولي شيئًا عن عملك في المخابرات».
28Shares
2Comments
1Favorites
4Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
الجديد×الفن
167417 Followers
others
هنجيبلك كل أخبار الفنانين والفنانات العالميين من نجوم المفضلين
Related