Back
قبل الطعام.. فوائد لن تتوقعها عند تناول التمر
Aug 4, 2020
تتعدد الفوائد الصحية عند تناول التمر قبل استهلاك الوجبة الأساسية، لذا يفضل تناول كميات قليلة منه قبل تناول الطعام من أجل الاستفادة من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاج إليها الجسم.
يحتوي التمر على نسبة عالية من الألياف الغذائية والتي تكون مساهمًا أساسيًا في تعزيز الشعور بالشبع، وبالتالي هذا يؤدي إلى الامتناع عن تناول السعرات الحرارية والمأكولات في الوجبات الأساسية.
وتعمل الألياف الغذائية الموجودة بالتمر على منع الإمساك وبالتالي يعزز تناول التمر حركات الأمعاء من خلال المساهمة في تكوين البراز، لذا يفضل تناول التمر قبل الوجبات الرئيسية يوميًا من أجل الاستفادة من عناصره الغذائية.
ويساهم تناول التمر في السيطرة على نسبة السكر في الدم نتيجة لاحتوائه على الألياف الغذائية التي تعمل على بطئ عملية الهضم وبالتالي المساهمة في منع ارتفاع مستويات السكر في الدم.
ويلعب تناول التمر قبل الوجبات الرئيسية دورًا مساهمًا في الحماية من الالتهابات، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من مادة «البوليفينول»، وهي عبارة عن مركبات مضادة للأكسدة.
ويوجد بالتمر عنصر «البوتاسيوم» والذي يكون مساهمًا في الحماية من أمراض القلب، فضلًا عن بناء العضلات والبروتينات في الجسم، لذا من الضروري تناوله من أجل الاستفادة من عناصره الغذائية الهامة.
وينصح بضرورة تناول التمر قبل الوجبات الرئيسية من أجل الاستفادة من عناصره الغذائية العديدة التي يكون لها دورًا فعالًا في حماية الجسم من الكثير من المشكلات الصحية.
3Shares
2Comments
0Favorites
0Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
صحة طفلك
57511 Followers
others
صحة طفلك
Related