Back
«قهرته زوجته وهربت بأطفاله».. حكاية سي سيد السينما المصرية التي سلبته أجنبية أعز ما يملك
Aug 4, 2020
يعتبر دور سي السيد هو الدور الأشهر الذي قدمه الفنان المصري يحيى شاهين في حياته طوال ثلاثية الكاتب نجيب محفوظ،والذي رأى كل مصري نفسه في تلك الشخصية التي رسمت من خيال المؤلف وتقمصها شاهين، ورغم ذلك اختلفت حياة يحيى الحقيقية عن هذا الدور تماما.
ولد الفنان المصري يحيى شاهين عام 1917 في الجيزة، وكان لطبيعته الجسمانية طابع خاص أهله للقيام بالأدوار الجادة، وكان له نظرة ملهمة تحرك من يمثل أمامه فيعيش القصة بكل تفاصيلها.
لم ينس يحيي شاهين، الممثل الكبير، فضل كوكب الشرق عليه في حياته، فيتذكرها دومًا فى لقاءاته المُذاعة – تحديدا لقائه مع الإعلامي طارق حبيب- ويلقبها بـ«صاحبة الفضل»، ففي عام 1939، عندما اسُند إلى يحيي شاهين دور البطولة، في فيلم من بطولة كوكب الشرق، وهو فيلم «سلامة»، كان مقررا في البداية أن يقوم بالدور الفنان حسين صدقي، لكن بفضل أم كلثوم أصبح هو البطل.
عندما أخبر يحيى شاهين أم كلثوم وقتها أن أجره عن الفيلم 150 جنيه، ثارت، وطلبت من المنتج أن يعطي شاهين نفس أجر حسين صدقي الذي كان سيقدم نفس الدور.
رغم النجاح الذي حققه الفنان يحيى شاهين من خلال شخصية سي السيد أحمد عبدالجواد، إلا أن حياته الشخصية مع زوجتيه اختلفت تماما.
كان زواج يحيي شاهين عام 1959، من سيدة مجرّية تكبره بسنوات، هو نتاج قصة حُب عنيفة، ولكنها لم تدُم طويلاً، بالرغم من أنه أنجب منها ابنتين، إلا أن الخلافات أنهت الحب بينهما فلم يتمكنا من العيش معًا، وانفصلا بعد ست سنوات، ثُم أخذت الزوجة ابنتيها وهربت بهما إلى المجر، مما أصابه بحزن شديد وإحباط وعاش في عزلة كبيرة لمدة عامين، ولكنه استطاع البدء من جديد وعاد مرة أخرى ليمارس عمله الفني.
10Shares
4Comments
0Favorites
2Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
الجديد×الفن
167417 Followers
others
هنجيبلك كل أخبار الفنانين والفنانات العالميين من نجوم المفضلين
Related