Back
لو سنك فوق الـ40.. هذه الأطعمة تعزز من قدرة جهازك المناعي
Aug 4, 2020
بطبيعة الحال عندما يتقدم الإنسان في العمر فإنه يفقد قدرته للقيام بالعديد من المهام الوظيفية ويصبح أداؤه أبطئ وأثقل عن ذي قبل، ومع عودة انتشار فيروس كورونا أصبح الاهتمام بتعزيز كفاءة الجهاز المناعي أمر حتمي ولابد منه وذلك خوفًا من إصابة الأفراد بالفيروس خاصةً وأنه يهاجم الجهاز التنفسي والمناعي للفرد.
لذا عزيزي القارئ إذا كان عمرك يتراوح ما بين 35 لـ40 عام فيفضل الاهتمام بتناول مجموعة الأطعمة التالية من أجل تعزيز قدرة الجهاز المناعي لديك، وتتمثل تلك الأطعمة في الآتي:
الزبادي: يعد من الأطعمة الغنية بمادة البروبيوتيك التي تحافظ على صحة الأمعاء والمسالك المعوية والتي يبرز دورها في تقوية الجهاز المناعي.
الثوم: في دراسة أجريت على عدد من الأشخاص من قبل باحثين بريطانيين ثبت فعالية الثوم كدواء يقلل من أعراض الزكام والسعال عوضًا عن حماية الفرد من الإصابة بسرطان القولون بنسبة تصل لـ30% وسرطان المعدة 50%.
الشاي: وفقًا لدراسة أجريت بجامعة هارفارد فإن الأفراد الذين يتناولون 10 أكواب من الشاي يوميًا أقل عرضة للعدوى والبكتيريا عن نظائرهم، وذلك لغناه بمادة «الثيانين».
الشوفان: يحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز من قدرة الجهاز المناعي وتعمل على التئام الجروح، كما أنه يلجأ الأفراد لتناوله بجانب المضادات الحيوية نظرًا لفعاليته في تسريع عملية الشفاء.
9Shares
2Comments
0Favorites
2Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
أفكار
7617 Followers
others
نظرة على أحدث الصيحات بعالم الموضة والجمال للنساء والرجال في العالم، بالإضافة إلى طرق طبيعية للعناية بالجسم والبشرة.
Related