تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالم
بعد فيسبوك.. تويتر يحرج ترامب بهذه الطريقة

أحمد محمد

06 أغسطس 2020

استهدف موقعا فيسبوك وتويتر، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد أن نشر مقطع فيديو يؤكد أن الأطفال "محصنون تقريبًا" ضد فيروس كورونا المستجد، مشيرين إلى أنه به "معلومات مضللة".
في خطوة استثنائية، أزال فيسبوك المقطع من حساب الرئيس، وهي المرة الأولى التي يحذف فيها الموقع أحد منشورات الرئيس بسبب انتهاك قواعد المحتوى.
وقال متحدث باسم فيسبوك إن الفيديو، مقتطف من مقابلة مع شبكة فوكس نيوز، "يتضمن ادعاءات كاذبة بأن مجموعة من الناس محصنة من كورونا، وهو ما يمثل انتهاكًا لسياساتنا حول المعلومات الخاطئة الخاصة بالفيروس".
في غضون ذلك، قال موقع تويتر إنه حظر الحساب الرسمي لحملة ترامب الانتخابية بسبب تغريدة تحتوي على مقطع الفيديو نفسه، حيث دعا ترامب إلى إعادة فتح المدارس الأمريكية الشهر المقبل.
وقال متحدث باسم تويتر إن التغريدات "تنتهك قواعد تويتر حول المعلومات المضللة بخصوص كورونا"، مضيفًا أنه سيتعين على الحملة إزالة التغريدة قبل السماح لها بالتغريد مرة أخرى.
بعد ذلك بوقت قصير، عاد الحساب لحالته الطبيعية مرة أخرى، مما يشير إلى أنه تم حذف الفيديو سبب المشكلة.
من جانبها قالت المتحدثة باسم حملة ترامب، كورتني باريلا، في بيان: "أن هذا دليل واضح على انحياز شركات التكنولوجيا ضد هذا الرئيس ، حيث يتم تطبيق القواعد في اتجاه واحد فقط".
وأضافت: "كان الرئيس يصرح بحقيقة أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بكورونا"، مشيرة إلى أن "شركات التواصل الاجتماعي ليست نزيهة".
كان ترامب يدعو الشركات والمدارس إلى إعادة فتح أبوابها كجزء من مسعى لإنعاش الاقتصاد الأمريكي، الذي سيؤثر على انتخابات الرئاسة المقبلة.
وتم اتهام ترامب أكثر من مرة بنشر معلومات خاطئة عن كورونا، الذي قتل أكثر من 150 ألف أمريكي، بما في ذلك ما قاله بإنه يمكن حقن ضحايا الفيروس بمطهر لعلاجهم.
هل تعتقد أن قرار حذف منشورات ترامب صحيح؟ شاركنا رأيك في التعليقات.
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول