تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالم
عاجل🔥«الوفيات بتقل»😍.. مُفاجأة سارة من الصحة للمصريين بشأن إصابات كورونا اليوم❤️

أميمة محمد

06 أغسطس 2020

صرحت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الخميس، بخروج 1716 متعافيًا من المصابين بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، ليرتفع بذلك إجمالي المتعافين من الفيروس في مصر إلى 48898 حالة حتى اليوم.
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه تم تسجيل 131 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تقوم بها الوزارة، وأشار إلى وجود 21 حالة وفاة جديدة.
وبذلك يصبح إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 95006 حالة، من ضمنهم 48898 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 4951 حالة وفاة.
وأوضح خالد مجاهد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة بعد مؤشرًا تعافي المريض من فيروس كورونا.
وناشدت وزارة الصحة، أصحاب الأمراض المزمنة، بالتوجه لتلقي الخدمات الطبية اللازمة وصرف الأدوية بالنسبة للمنتفعين من قرارات العلاج على نفقة الدولة، حيث سيتم توفير قوافل طبية محددة بالأحياء والقرى وإتاحة صرف الأدوية بها، بالإضافة إلى إتاحة اللجان الثلاثية بتلك القوافل لتوقيع الكشف الطبي.
هل تتوقع أن تأتي الموجة الثانية من كورونا إلى مصر؟ شاركنا في التعليقات..
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول