تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالم
مفاجأة.. الصحة تعلن تسجيل صفر حالات كورونا في مصر بهذا الموعد😍😍

سلمى عبد الناصر

06 أغسطس 2020

أعلنت وزارة الصحة عن بشرى سارة للمصريين في ظل انخفاض حالات كورونا، وانحسار الإصابات الأيام الماضية.
وكشفت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن غلق مستشفيات العزل حاليا، هى نتيجة تبعية لتراجع الإصابات فى مصر.
وأضافت أن مصر بصدد الوصول للرقم صفر في الأيام المقبلة، لا سيما أن أعداد الإصابات والوفيات في انخفاض مستمر حاليا.
وأشارت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إلى أنه من الممكن أن يحدث ارتداد فى أعداد الإصابات، نتيجة عدم الالتزام بالإجراءات الخاصة بمكافحة الفيروس والحماية من مخاطره بين المواطنين.
في السياق ذاته،  أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنَّه قد لا يكون هناك حل لأزمة فيروس كورونا إطلاقًا، على الرغم من حالة الترقب في التوصل للقاح للفيروس.
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تادروس أدهانوم، أنه من المتوقع استمرار وباء كورونا المستجد «كوفيد 19»  كحالة طوارئ صحية عالمية بموجب اللوائح الصحية الدولية، حسبما أفادت قناة «سكاي نيوز عربية».
وأشار أدهانوم، في بيان بجنيف، إلى قبوله توصية لجنة الطوارئ بالمنظمة والتي صدرت بإجماع أعضاء اللجنة، أمس الجمعة، وتضمنت الحث على استمرار التنسيق وتعبئة المنظمات والشركات والشبكات متعددة الأطراف العالمية والإقليمية من أجل التزام سياسي قوي، وكذلك توفير الموارد من أجل مواجهة التأهب والاستجابة لكورونا المستجد وانتشاره؛ بما في ذلك تطوير العلاجات واللقاحات.
هل تتوقع عودة ارتفاع حالات كورونا في مصر؟ شاركنا برأيك في التعليقات أسفل المقال
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول