تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالم
توفير فرص عمل وصرف 259 ألف جنيه للعمال.. تعرف على أبرز قرارات الحكومة

سلمى عبد الناصر

08 أغسطس 2020

أعلنت الحكومة متمثلة في وزارة القوى العاملة، تعيين عشرات الشباب في فرص عمل جديدة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بتشغيل الشباب.
وقرر محمد سعفان وزير القوى العاملة تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة شمال سيناء 4 شباب من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري.
 كما تقرر صرف 259 ألف جنيه منحًا لـ259 عاملًا غير منتظم، بخلاف 10 آلاف جنيه منحة وفاة عامل كرعاية اجتماعية وفقًا للائحة المالية لهذه الفئة.
وكشفت القوى العاملة أن ذلك القرار  يأتي ذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، من ضمن 94 شابًا مسجلين من راغبي العمل.
في السياق ذاته، أعلنت مديرية القوى العاملة في شمال سيناء استخرجت 10 شهادات قياس مستوى مهارة، ومثلهم رخصة مزاولة حرفة من خلال المكاتب التابعة لها في المحافظة.
كما تابعت المديرية، الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 130 منشأة، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية، فضلًا عن مكاتب التفتيش العمالي.
وقررت وزارة التضامن الاجتماعى بالغربية صرف مساعدات مالية عاجله 3 آلاف جنيه لأسر المتوفين في حادث انهيار منزل مكون من 5 طوابق، بجانب صرف 2000 جنيه للمصابين فى الحادث.
وأكدت وزارة التضامن فى بيان لها أن هناك توجيهات عاجلة من محافظ الغربية، بتوفير 5 شقق لسكان المنزل المتضرر  من حادث إنهيار المنزل المنكوب والصادر بشأنه قرار إزالة عاجلة.
ومن المقرر أيضا صرف مساعدات مادية وغذائية وفرش وأغطية للسكان المتضررين، على أن تتحمل المديرية 500 شهرياً قيمة إيجار هذه الشقق لحين تدبير أماكن بديلة لمنزلهم.
ما رأيك في دعم الحكومة للشباب؟ شاركنا في التعليقات أسفل المقال
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول