تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالم
هل ستخفض «التعليم» أسعار مصروفات المدارس الحكومية؟ طارق شوقي يجيب

مراد

24 سبتمبر 2020

انتشرت شائعات خلال الأيام القليلة الماضية عن أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد تراجع عن أسعار المصروفات المدرسية للمدارس الحكومية والتي كانت تبدأ بمبلغ ٢٠٠ جنيه وتنتهي بمبلغ ٥٠٠ جنيه للمراحل الدراسية المختلفة.
وانتشرت شائعات عبر صفحات المدارس تقول إن وزارة التربية والتعليم قد قامت بتخفيض المصروفات حيث جعلت المصروفات ١٤٥ جنيها لرياض الأطفال، و١٦٠ جنيها للابتدائية و١٥٠ جنيها للمرحلة الإعدادية و١٩٥ جنيها للمرحلة الثانوية، وبالرجوع للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قال الوزير:" لم يحدث أي تعديلات في أسعار المصروفات الدراسية للمدارس الحكومية وكل ما يقال شائعات".
وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن المصروفات الدراسية للمدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد.
وكانت «الدستور» على القرار الوزاري رقم 155 الخاص بالمصروفات الدراسية للمدارس الحكومية، حيث تمَّ تعميمه على مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني على مستوى المحافظات.
وجاء في المنشور أنَّه بدءًا من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي فالمصروفات تبلغ 300 جنيه، ومن الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي مبلغ 200 جنيه.
وأضاف القرار الوزاري أن المصروفات من الصف الأول الثانوي حتى الصف الثالث الثانوي بمبلغ 500 جنيه وصفوف التعليم الثانوي الفني بجميع أنواعه وسنواته 200 جنيه.
وتبدأ الدراسة وفقًا للخريطة الزمنية لوزارة التربية والتعليم يوم 17 أكتوبر المقبل، حسبما أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول