Back
بالفيديو?المنوفية بتغرق..? تفاصيل كارثة جديدة بسبب الفيضانات?
Sep 24, 2020
شهدت مصر اليوم على كارثة بسبب فيضانات النيل التي نتجت عن الأمطار الغزيرة في دولة المصب إثيوبيا والتي غرقت بسببها السودان وتواجه مصر صدمة جديدة نتيجة عنها.
وبثت الفضائية المصرية على برنامج «التاسعة» الذي يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، مقطع فيديو لجهود الأهالى لرفع مستوى الطريق الرابط بين جزيرة أبونشابة وقرية أبونشابة في محافظة المنوفية بعد ارتفاع منسوب المياه في أراضى طرح النهر.
وأدى الفيضان إلى غمر الطريق بالمياه وغرق أراضى طرح النهر وتلف المزروعات بالمنطقة، حسب قول رجب عبدالغني، أحد الأهالى الذي استضافه «الابراشى» في مداخلة تليفونية، والذي طالب اللواء إبراهيم أبوليمون، محافظ المنوفية، بعمل تدبيش للطريق بالأحجار بعد انحسار مياه النهر.
بدوره، أصدر المكتب الإعلامى بمحافظة البحيرة بيانًا، باعتبار أن محافظة البحيرة من المحافظات التي تتأثر بالفيضان، أكد خلاله اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أن منسوب مياه نهر النيل بفرع رشيد في معدلاته الطبيعية.
وأضاف، أن الارتفاع النسبى في منسوب النيل يحدث بصفة دورية في نفس الوقت من كل عام، بسبب ظواهر طبيعية وهى سقوط الأمطار الغزيرة في اثيوبيا والسودان بما يتسبب في حدوث تصرفات المياه الزائد خلف السد العالى.
وأشار «آمنة» في البيان إلى أن بعض الأراضى الواقعة على جانبى النهر والتى يُطلق عليها أراضى طرح النهر أو طرح النيل، وهى حرم آمن لنهر النيل، وأن ارتفاع مناسيب المياه، يؤدى إلى غمر بعضًا من تلك الأراضى.
55Shares
5Comments
1Favorites
11Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
ترندات سياسية
171778 Followers
others
كل ما يحدث في مصر ويهم المواطن من الشأن المحلي وأخبار المجتمع
Related