تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالم
طُردت من مصر وظهرت عارية في السينما.. حكايات صادمة في حياة أجرأ مغنية عربية

شاهيناز خليفة

28 سبتمبر 2020

خطفت الأنظار منذ ظهورها الأول في السينما، تميزت بجرأتها الشديدة، وطريقة كلامها المثيرة اليت جعلت الرجال يسقطون أمام قدميها، وهذا ما جعل الجمهور يتحرش بها على المسرح في أحد حفلاتها، وبسبب مواقفها الجريئة والفاضحة طردها نقيب المهن التمثيلية من مصر، واصبحت معروفة بأنها أجرأ ممثلة ومطربة في الوطن العربي.
نشأتها وظهورها في مصر
في 15 يوليو عام 1974، ولدت الفنانة مروى بلبنان، ظهرت موهبتها الفنية وهي في سن الـ18 عامًا وذلك من خلال مشاركاتها في النشاطات الموسيقية المدرسية، وكانت تعزف على آلة الأكورديون وقد شجعها والدها في بداية مشوارها.
أغاني شعبية وكليبات مثيرة
وكانت في بدايتها تحب الغناء لشادية وليلى نظمي ووردة الجزائرية، ولكنها فضلت أن تتميز بلون خاص بها وهو الشعبي الذي كانت تحبه وتبدع فيه بشكل أكبر حيث انتقلت إلى مصر وأطلقت ألبومها الشعبي الأول «احترس» عام 2004 والذي كان يتضمن 9 أغنيات من ألحان شاكر الموجي هما بحب روحك، خد عيني، المكان، جيه صالحني، تعبنا، أينشتاين، احترس، بدي طير، أبشر».
وبعدها أطلقت ألبومها الثاني «أمّا نعيمة» الذي حقق لها شهرة كبيرة في مصر والوطن العربي، وكان يتضمن 9 اغنيات هما «أمّا نعيمة ، إتدلّع يا رشدي ، م شربس الشاي ، عيب يا مديحة ، إتدلّع يا عريس ، شوف عيني مالها ، خليه يتجوّز ، يا لوليه ، طيارة»، كما ظهرت في العديد من الفيديو كليب وكانت مثيرة وجريئة للغاية في أغانيها.
حاحا وتفاحية.. بداية شهرتها الفنية
واستطاعت بعدها أن تدخل مجال التمثيل وظهرت بشكل جرئ ومثير مع طلعت زكريا حيث كانت راقصة في فيلم «حاحا وتفاحة»، وهاجمها الجمهور يحنها بسبب جرأتها الكبيرة وأغنية «الصراحة راحة أنت ما بتعرفش».
ورغم ذلك الأ أنها استكملت مسيرتها الفنية في مصر في عدد من الأعمال، منها أيظن، دكتور سيلكون، أحاسيس، تتح، بون سواريه وغيرها، كما شاركت في عدد من الأعمال الدرمية منها دكتور أمراض نسا، سمارة.
خلافها مع أشرف زكي
وعلى الرغم من مشوارها الفني القصير، الأ أنها واجهت العديد من الجدل والقضايا داخل مصر بسبب جراتها وإثارتها في مشاهدها ومواقفها مع نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، وذلك بسبب منعها من تصوير فيلم دكتور سليكون وإصرارها على تأدية الدور مما عرضها للغرامة المالية.
ظهورها العاري وطردها من مصر
وطردت مروى من مصر وقام نقيب الموسيقيين بمنعها من الغناء، وذلك عقب ظهورها الجرئ والخادش للحياء في فيلم أحاسيس، حيث ظهرت عارية تمامًا في أحد مشاهد الفيلم ورغم منع المشهد من العرض الأ أنخهه تسرب عبر «اليوتيوب» وانتشر بقوة، الأمر الذي أغضب المصريين وقامت الكثيرون بمهاجمتها حتى تم طردها إلى لبنان.
تعرضها للتحرش
تعرضت مروى للتحرش من الجمهور لها على المسرح في أحد حفلاتها، وذلك بسبب ملابسها المثيرة وجرأتها الزائدة في الأداء الذي جعل البعض يقومون بالهجوم عليها والتحرش بها.
تعرضها لموقف محرج في حفل المياه
وتعرضت مروى لموقف محرج، مروى وذلك أثناء تأدية إحدى أغانيها في حفل بمدينة الغردقة بمناسبة اليوم العالمي للمياه، وسقطت وهي تغني على المسرح، فقام حارسها بمساعدتها للنهوض من على الأرض وعندها صاح الجمهور، ولكنها أصحلت الموقف باستكمالها الغناء وكأن شيئًا لم يحدث.
إعادة مشهد اغتصابها
أعيد مشهد اغتصابها أكثر من مرة في فيلم «خيانة مشروعة» وقالت مروة أنها تهتم بعملها وأن يكون على درجة عالية من الدقة، لذلك لم تخجل من إعادة المشهد وأن سبب إعادة المشهد هو تصوير أكتر من زاوية لتوصيل معنى معين داخل الإطار الدرامي والمشهد كان بحدود.
ما رأيك في تصرفات مروى اللبنانية؟ شاركنا بتعليقك أسفل الموضوع.
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول