Back
«هيوقف حال المصريين».. قرار صارم من الحكومة بشأن تداول الأموال
Sep 29, 2020
فاجئت الحكومة، اليوم الثلاثاء، المصريين بقرار صارم بشأن تداول الأموال والشيكات عبر محافظات مصر المختلفة، ويأتي ذلك في ظل الأزمة التي يعاني منها اقتصاد البلاد بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».
 
وأعلنت الهيئة القومية للبريد، إنه بدءاً من اليوم الثلاثاء سيتم حظر تداول الأموال والشيكات والأدوات القابلة للتداول، داخل الطرود والبعائث البريدية سواء في حالة الإرسال أو الاستقبال.
 
ويأتي هذا الإجراء الجديد كما أكدت هيئة البريد، مطابقا للقرار الوزاري رقم 749 لسنة 2020 بشأن امتثال الهيئة القومية للبريد الكامل للتشريعات الوطنية الخاصة بمكافحة جرائم غسل الاموال وتمويل الارهاب.
 
ويعد هذا الإجراء الجديد تنظيمي يهدف الى الامتثال للتشريعات الوطنية الخاصة بمكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب وينظم عملية إرسال واستقبال الطرود والبعائث البريدية.
ويذكر أن الهيئة القومية للبريد، قد وقعت أول أمس، مذكرة تفاهم مع بنك أبو ظبي الأول مصر في مجال تنظيم الخدمات المالية، يتيح للهيئة تقديم خدمة صرف تحويلات المصريين العاملين بالخارج عبر فروع البريد المصري التي تصل إلى 4000 فرع منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، بالتعاون مع بنك أبو ظبي عبر شبكة التحويلات الإلكترونية الخاصة بشركة بنوك مصر.
 
ويتيح البنك أيضا خدمة التحصيل والإخطار من صرف المستحقات المالية لعملاء البنك عن طريق بطاقات الدفع الإلكتروني للبريد المصري، وكذلك تحصيل مستحقات الأفراد التي تمتد إلى تحصيل أقساط التسهيلات ومدفوعات البطاقات الائتمانية، وذلك من خلال إتاحة فروع الهيئة المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية لتقديم هذه الخدمات للمواطنين.
29Shares
7Comments
5Favorites
8Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
ترندات سياسية
171778 Followers
others
كل ما يحدث في مصر ويهم المواطن من الشأن المحلي وأخبار المجتمع
Related