تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالم
عدد أيام الحضور في الجامعات للعام الدراسي الجديد 2020-2021

شروق

11 أكتوبر 2020

يستعد طلاب الجامعات لبدء العام الدراسي الجديد 2020-2021، والمقرر بدايته فى 17 أكتوبر الجارى، وقامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعمل كافة الإجراءات الخاصة بالعام الدراسي الجديد في ظل وجود فيروس كورونا المستجد.
إجراءات التعليم العالي لبدء العام الدراسي الجديد 2020-2021
أعلنت الوزارة عن اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وعمل قياس حراري لجميع الطلاب قبل دخول الجامعة في العام الدراسي الجديد 2020-2021، بالاضافة إلى دخول الجامعة بالكمامات وعدم التهاون في اتخاذ هذه الإجراءات ومن يخالفها سيعرض نفسه للمسألة القانونية.
وأعلنت التعليم العالى والبحث العلمي عن الخطة الخاصة بعدد أيام الدراسة، وحددت الوزارة عدة أيام وفقًا للخريطة الزمنية وترصد الدستور أهم المعلومات عن هذه الخريطة الزمنية وعدد الأيام.
عدد أيام الحضور في الجامعات 2020-2021.. الكليات العملية
وفقًا للخطة الزمنية التى أعلنت عنها وزارة التعليم العالى والبحث العلمي فقد تم تقليص عدد أيام الحضور للجامعات، كليات القطاع الصحي وكليات الهندسة والكليات العملية، يثبت كل جدول لمجموعة تدريسية على 3 أيام أسبوعيا "السبت، الأثنين، والأربعاء"، أو "الأحد، والثلاثاء، والخميس"، من الثامنة صباحا حتى السادسة مساء.
عدد أيام الحضور في الجامعات 2020-2021.. الكليات النظرية
وأضاف البيان الرسمي الخاص بعدد أيام الحضور فى الجامعات: أما الكليات النظرية يثبت جدول كل مجموعة تدريسية على يومين أسبوعيا "السبت، الثلاثاء"، أو "الأحد، الأربعاء"، أو "الاثنين، الخميس"، من الثامنة صباحًا حتى السادسة مساءً.
موعد بدء العام الدراسي الجديد والإنتهاء
وبحسب بيان رسمي أصدر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي فقد أقر المجلس الأعلى للجامعات الشهر الماضي، الخريطة الزمنية لـ العام الدراسي الجامعي الجديد2020-2021، حيث تبدأ الدراسة بالفصل الدراسي الأول يوم السبت 17-10-2020، وتستمر الدراسة لمدة 14 أسبوعًا تنتهي يوم الخميس 2-11-2021، وتجرى امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول من السبت 23-12-2021حتى الخميس 422021، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.
وأعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى عدة إجراءات منها، تأمين تهوية مناسبة لكل هذه الأماكن، إن تيسر، باستخدام تهوية طبيعية عبر فتح النوافذ أو وحدات التهوية، بالاضافة عدم استخدام القاعات بكامل طاقتها الاستيعابية، لضمان محافظة مستخدمي هذه القاعات على التباعد الجسدي مسافة متر ونصف المتر أثناء الحصة.
ونوهت وزارة التعليم العالي على أنه يجب تنظيف وتطهير الأماكن الأسطح المعدات التي تكثر ملامستها بصفة دورية، وذلك بعد كل استخدام، للحد من انتشار العدوى كما ينبغي تشجيع الطلبة على جلب معداتهم أدواتهم إن أمكن.
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول