تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالم
«الري» ترفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار

أسرار

20 نوفمبر 2020

رفعت وزارة الموارد المائية والري، درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار الغزيرة على عدة محافظات بالجمهورية، وتقليل الأخطار الناجمة عنها حفاظا على الممتلكات العامة والخاصة والطرق الرئيسية والمناطق السكنية، خاصة أنها امتدت إلى سيناء والبحر الأحمر وأجزاء من الوجه البحرى وشمال الدلتا والإسكندرية.
وتابعت وزارة الموارد المائية والري، منسوب المياه في شبكات الترع والمصارف ومخرات السيول على مستوى المحافظات، لاستقبال مياه الأمطار والاستفادة منها، مع إتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تجنب حدوث أي أزمات، وذلك من خلال خطة محكمة تشمل التنسيق بين كافة الأجهزة المعنية للمتابعة، والاستعداد لها ومحاولة تقليل المخاطر الناجمة عنها.
واتخذت وزارة الموارد المائية والري كل الاستعدادات وجميع التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة أخطار موسم الأمطار الغزيرة التي تشهدها بعض المحافظات، بداية من اليوم الثلاثاء، ولمدة خمسة أيام، بالتنسيق بين وزارة التنمية المحلية والمحافظات وعدد من الجهات.
كما نسقت الوزارة مع المحافظات لمتابعة الموقف أولًا بأول، ورفع حالة الاستنفار العام بكل أجهزة وقطاعات الوزارة، من خلال خطة تشمل التنسيق بين الأجهزة المعنية؛ لمتابعة حالة الأمطار وتكثيف الإجراءات وتنفيذ أعمال الحماية بالمواقع المختلفة.
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول