تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالم
طريقة عمل كيكة البرتقال في البيت

ياسين

21 نوفمبر 2020

تعتبر “كيكة البرتقال” من أشهى الحلويات التي يعشقها الجميع، وذلك لأنها من “الأكلات الخفيفة”، وتحتوي على العديد من الفوائد الصحية، كما أنها تمد الجسم بالطاقة، هذا بالإضافة إلى احتوائها على فيتامين C، مما يزيد من قيمتها الغذائية.
ويمكن إعداد “كيكة البرتقال” بطرق متنوعة، وبنكهات مختلفة، كما يمكن إضافة بعض الصوصات إليها، مثل صوص الكراميل، صوص الشوكولاتة، وصوص الفانيليا، ويتم تقديمها مع الشاي، في وجبة الإفطار، كما يمكن تقديمها مع الآيس كريم.
خطوات عمل “كيكة البرتقال” في البيت
المكونات
2 كوب كبير من الدقيق. 5 بيضات. كوب كبير من السكر. كوب كبير من الزيت. ملعقة كبيرة من البيكنج بودر. كوب كبير من عصير البرتقال. ملعقة صغيرة من الفانيليا.
رشة صغيرة من الملح .
ملحوظة يتم استخدام نفس الكوب لجميع المكونات.
أسهل طريقة لعمل مربى البرتقال في المنزل
طريقة التحضير
في البداية، يتم وضع كل من الدقيق والبكينج بودر مع رشة الملح في وعاء مناسب، وخلطهم جيدا. خفق السكر مع البيض جيدا، ثم نضيف لهما الزيت وعصير البرتقال، ونمزجهم حتى يصبح الخليط متجانس. نضع هذا الخليط على مزيج الدقيق الذي تم تحضيره في البداية، ونخلطهم ببعض جيدا، مع اضافة بشر البرتقال، ونقلبهم حتى تتكون عجينة الكيكة. نضع العجينة في صينية الخبز، بعد دهنها بقليل من الزبدة. توضع الصينية في الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 45 دقيقة. ضرورة اختبار نضج الكيكة من خلال وضع شوكة بها، فإذا خرجت نظيفة دل ذلك على إتمام نضجها.
مكونات صوص البرتقال
2 ملعقة كبيرة من عصير البرتقال.
1 ملعقة صغيرة من بشر البرتقال.
كوب ونصف من السكر .
طريقة التحضير
خلط جميع المكونات السابقة جيدًا، ووضعها على الكيكة بعد خروجها من الفرن.
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول