Back
«الصحة» تطلق حملة للتوعية بخطورة سمكة «القراض»
Nov 23, 2020
أطلقت وزارة الصحة والسكان، ممثلة في الإدارة المركزية للإعلام الصحي والسكاني، حملة لتوعية المواطنين في الأسواق العامة، بخطورة سمكة القراض السامة، ضمن جهود الوزارة لحماية المواطنين من جشع بعض التجار من معدومي الضمير.
وأوضحت رئيس الإدارة المركزية للإعلام الصحي والسكاني إيمان عبدالجواد، أن ما يزيد على 5 آلاف مثقف صحي شاركوا في الندوات وجولات التوعية بخطورة سمكة القراض السامة في مديريات الصحة الـ27 التابعة للوزارة.
كانت الإدارة المركزية للإعلام الصحي والسكاني، بوزارة الصحة والسكان أرسلت منشورًا لمديريات الصحة في جميع المحافظات، للمطالبة بتكثيف ندوات التوعية بخطر سمك القراض أو الأرنب، مطالبة بالبدء في عقد ندوات لتوعية المواطنين بشكل عام والباعة الجائلين ومحلات بيع وتخزين الأسماك، ومتداولي الأسماك بشكل عام.
وسمك القراض أو الأرنب، هي سمكة معروفة بكونها تتسبب في تسممات هضمية خطيرة جدًا بسم تيدرودوتاكسين، وتسمى في مصر أيضًا سمك النفيخة أو سمكة القراض أو الأرنب، ويرجع سبب تسميتها بسمكة «الأرنب» إلى أنها تشبه الأرنب في شكل مقدمة أسنانه، وكذلك طريقة سلخها قبل الأكل، كما يطلق عليها هي من الأسماك السامة ومع كونها خطيرة فهى غير عدائية تنفخ نفسها عند الشعور بالخطر استعدادًا للهجوم والصياد المحترف يعرف شكلها وتكوينها وعادة ما يقوم بعضهم بالتخلص منها.
7Shares
0Comments
0Favorites
3Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
الدستور
141995 Followers
others
مصر - حوادث - الكابتن - فن - محطة مصر - تقارير ومتابعات - عالم
Related