Back
موعد انخفاض أسعار الطماطم في مصر بالأسواق.. لن تقل عن 6 جنيهات
Nov 27, 2020
كشفت وزارة الزراعة عن موعد انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق وموعد انتهاء فترة فصل العروة المتسببة في ارتفاع أسعار الطماطم خلال الفترة الحالية، حيث أوضح الدكتور ألفونس جريس زاخر، رئيس بحوث بمعهد بحوث البساتين بوزارة الزراعة، أن أسعار الطماطم ستبدأ في التراجع مع نضوج محصولها بمحافظات الصعيد المنيا وسوهاج.
موعد انخفاض أسعار الطماطم في مصر
وقال زاخر، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق سيكون بداية من يوم 15 ديسمبر المقبل، لكن لن ينخفض سعرها في تلك الفترة عن 6 أو 7 جنيهات، بسبب ارتفاع تكاليف هذه العروة مع انخفاض المساحات المزروعة منها.
وأضاف رئيس بحوث بمعهد بحوث البساتين بوزارة الزراعة، أن الوزارة ليست منوطة بتحديد بزيادة المساحات، كون زراعة الطماطم حرة ولا يوجد زراعة إجباري.
وطالب زاخر بضرورة إلزام المزارعين بزراعة أصناف طماطم الهجن الجديدة التي تتحمل الإصابات والأمراض، من خلال تطبيق الزراعة التعاقدية لمحصول الطماطم بالتالي يزرع المزارع المساحات التي تحتاجها الدولة.
موعد انخفاض سعر الطماطم في الأسواق
وعن موعد انخفاض أسعار الطماطم للسعر الطبيعي أكد أنه من المتوقع أن تتراجع أسعار الطماطم إلى الانخفاض الطبيعي اعتبارا من أول شهر يناير المقبل مع دخول عروة الصوب الزراعية لجهاز الخدمة الوطنية.
وأشار إلى أن حصيلة زراعة الطماطم هذا العام بلغت نحو 650 ألف فدان منها 41% من المساحة في العروة الصيفي و49% في العروة الشتوي، إذ أن العروة التي يتم زراعتها في الوقت الحالي مساحتها محدودة ولا تفي باحتياجات المستهلكين.
6Shares
0Comments
0Favorites
1Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
الدستور
141995 Followers
others
مصر - حوادث - الكابتن - فن - محطة مصر - تقارير ومتابعات - عالم
Related