تسجيل الدخولالخروج من
اخترنا لكأخبار مصررياضةحوادثفنمنوعاتعرب وعالم
"بريان بينكر".. أول شخص يتلقى لقاح أكسفورد في بريطانيا (فيديو)

نجد

04 يناير 2021

أصبح "بريان بينكر" الذي يبلغ من العمر82 عامًا، أول شخص يُطعم بلقاح أكسفورد، في المملكة المتحدة، وفقًا لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، فإن يعد بريان مريض في مستشفى "تشرشل"، ويقوم بغسيل الكلى، بسبب إصابته بفشل كلوي، وهو مدير صيانة متقاعد. أوضح أنه كان يتطلع إلى قضاء ذكرى زواجه الـ48 في "شيرلي" في فبراير المقبل بعد أن يتم تطعيمه بقاح مضاد لفيروس كورونا.
أما الشخص الثاني الذي تلقى حقنة أكسفورد، كان "تريفور كوليت"، مدرس موسيقى يبلغ من العمر 88 عامًا، بينما كان الثالث الدكتور "أندرو بولارد"، طبيب أطفال يعمل في مستشفيات جامعة "أكسفورد".
بدأ صباح اليوم تطعيم المواطنين البريطانين بلقاح أكسفورد أسترازينيكا، ضد كوفيد_19، ليصبح اللقاح الثاني في الدولة التي تم اعتماده بعد لقاح "فايزر".
من المتوقع أن يتم إرسال إمدادات اللقاح إلى أكثر من 700 موقع للتطعيم، وذلك بعد أن تم طرح الجرعات في 6 صناديق للمستشفيات.
في البداية سيتم طرح حوالي 53000 جرعة من لقاح جامعة أكسفورد، في 6 مستشفيات في أوكسفورد وساسكس ولانكشاير ووارويكشاير ، بالإضافة إلى 2 في لندن.
تأمل الحكومة أن تقدم ملايين من الجرعات في غضون أشهر المقبلة، بهدف إنتاج مليوني جرعة في الأسبوع الواحد.
من جانبه أشار "مات هانوكو" وزير الصحة البريطانيى لـ"سكاي نيوز" إلى أن بريطانيا تحقق صقة نجاح كبيرة، تيدأ اليوم، مؤكدًا أن ما يحدث في بلاده هو جهد وطني كبير، لمواجهة الوباء العالمي الحالي.
0
التعليقات
سجل واترك رسالتك
كن أنت أول من يعلق
قل شيئا
توصيات
تسجيل الدخول