Back
انتبه. . هذا ما يحدث لجسمك عند تناول وجبة سريعة يوميا
Jan 15, 2021
معظم الوجبات السريعة ، بما في ذلك المشروبات والأطباق الجانبية ، مليئة بالكربوهيدرات مع القليل من الألياف أو بدون ألياف. عندما يقوم الجهاز الهضمي بتفكيك هذه الأطعمة ، يتم إطلاق الكربوهيدرات على شكل جلوكوز (سكر) في مجرى الدم. نتيجة لذلك ، يرتفع مستوى السكر في الدم.
يستجيب البنكرياس لزيادة الجلوكوز عن طريق إفراز الأنسولين. ينقل الأنسولين السكر في جميع أنحاء الجسم إلى الخلايا التي تحتاجه للحصول على الطاقة. عندما يستخدم جسمك السكر أو يخزنه ، يعود سكر الدم إلى طبيعته.
يتم تنظيم عملية السكر في الدم بشكل كبير من قبل جسمك ، وطالما أنك بصحة جيدة ، يمكن لأعضائك التعامل مع ارتفاع السكر بشكل صحيح.
لكن تناول كميات كبيرة من الكربوهيدرات بشكل متكرر يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع متكرر في نسبة السكر في الدم. بمرور الوقت ، قد تتسبب ارتفاعات الأنسولين هذه في تعثر استجابة الأنسولين الطبيعية في الجسم. هذا يزيد من خطر الإصابة بمقاومة الأنسولين ومرض السكري من النوع 2 وزيادة الوزن.
صوديوم
يمكن أن يؤدي مزيج الدهون والسكر والكثير من الصوديوم (الملح) إلى جعل الوجبات السريعة ألذ لبعض الناس. لكن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم يمكن أن تؤدي إلى احتباس الماء ، ولهذا السبب قد تشعر بالانتفاخ أو الانتفاخ أو الانتفاخ بعد تناول الوجبات السريعة.
النظام الغذائي الغني بالصوديوم خطير أيضًا على الأشخاص الذين يعانون من أمراض ضغط الدم. يمكن للصوديوم أن يرفع ضغط الدم ويضع ضغطًا على قلبك
ونظام القلب والأوعية الدموية.
3Shares
0Comments
0Favorites
2Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
جديد في جديد
187 Followers
قناة تهتم بكافة الشخصيات الاجتماعية والتاريخية إلى جانب الموضوعات الاجتماعية والثقافية والحياة اليومية
Related