Back
تفاصيل محاولة اغتيال صفوت الشريف بهذه الطريقة.. «مش هتصدق مين أنقذه»
Jan 15, 2021
على مدار حياته، ارتبط اسم صفوت الشريف بالعديد من الحوادث والأحداث الصادمة، التي ما زالت تتكشف أسرارها حتى بعد وفاته.
ومن أبرز هذه الحوادث، محاولة الاغتيال الفاشلة، التي تعرض لها الشريف في عام 1993، عندما كان يشغل منصب وزير الإعلام. 
بدأت الواقعة عندما كان يستقل الوزير السابق سيارته في تمام الساعة الحادية عشرة والثلث، صباح يوم 20 أبريل عام 1993، أثناء خروجه من منزله بشارع الخليفة المأمون متجها إلى عمله في وزارة الإعلام.
وأثناء قيام السائق بالدوران بالسيارة من شارع الخليفة المأمون للاتجاه ناحية العباسية، خرج عدد من المسلحين، تراوح عددهم بين خمسة وسبعة مسلحين، باختلاف الروايات، وبدأوا في إطلاق وابل من الرصاص على سيارة الوزير المرسيدس السوداء.
حينها أصيب الوزير بإصابات طفيفة في يده اليمنى، بينما أصيب حارسه بست رصاصات، والسائق برصاصة في فخذه، والذي تحامل على نفسه وقاد السيارة بسرعة إلى مستشفى عين شمس.
وبعد سماع أصوات الرصاص، هرع أفراد حراسة منزل الوزير السابق إلى مكان الحادث، وطاردوا الإرهابيين وأصابوا أحدهم أثناء محاولاتهم الهرب.
وكشفت التحقيقات أن محاولة الاغتيال استغرقت 5 دقائق فقط عندما اعتقد الإرهابيون أن وزير الإعلام وحارسه والسائق لفظوا أنفاسهم فبدأوا في عملية الهرب.
عندها أطلق الإرهابيون الرصاص عشوائيا في الهواء وهربوا إلى إحدى العمارات المجاورة لتحاصر قوات الأمن المنطقة بالاستعانة بالسيارات المصفحة والكلاب البوليسية وقوات العمليات الخاصة وقوات مكافحة الإرهاب.
وحظى رجب علي رجب، سائق صفوت الشريف بثناء من السلطات، فلولا هروبه من مكان الهجوم، لتمكن الإرهابيين من قتل الوزير السابق.
2Shares
2Comments
0Favorites
1Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
ترندات سياسية
171778 Followers
others
كل ما يحدث في مصر ويهم المواطن من الشأن المحلي وأخبار المجتمع
Related