Back
خمول الغدة الدرقية وزيادة الوزن.. الأسباب وطرق العلاج
Jan 24, 2021
مقالات ذات صلة صور مضحكة: منطق الأطفال الذي لا معنى له قصر مطلي بالذهب قد تستطيع امتلاكه ولكن عليك الموافقة على هذا الشرط الشمس كما لم تراها من قبل: هكذا أصبحت جزء من صور مذهلة
خمول الغدة الدرقية وزيادة الوزن بينهما علاقة قد تكون السبب في زيادة وزنك دون علمك، لذا قد لا يكون الطعام هو المسؤول عن السمنة التي تعاني منها، حيث إن القصور في وظائف الغدة الدرقية يؤدي إلى بعض المشاكل التي تشمل زيادة الوزن والشعور بالبرد وغيرها من الأعراض الأخرى التي نوضحها معكم في هذا المقال، كما سنوضح أيضا طرق العلاج ونبذة شاملة عن هذه الغدة الهامة للجسم، لذا تعالوا بنا لكي نبدأ في توضيح ذلك بأسلوب بسيط.
خمول الغدة الدرقية وزيادة الوزن
تفرز الغدة الدرقية بعض الهرمونات الهامة في الجسم، وفي بعض الحالات قد يحدث خمول أو فرط نشاط لهذه الغدة وبالتالي يعاني المريض من عدة أعراض ترتبط بنوع الخلل الموجود.
لذا فإن الإفرازات الخاصة بالهرمونات لا بد أن تكون متوازنة حتى يكون الجسم طبيعيا، والهرمون هو وسيلة إرسال كيميائية يتم إفرازها بواسطة الغدد لكي ينتقل في جهاز الغدد الصماء .
تتحكم الهرمونات في عدد كبير من الوظائف الحيوية المهمة في الجسم مثل الجوع والخصوبة والحالة المزاجية العامة وغيرها من الوظائف الهامة الأخرى.
خمول الغدة الدرقية وزيادة الوزن قد يحدث لبعض الأسباب وبالتالي يحدث خلل في عملية التمثيل الغذائي، حيث إن الهرمونات التي تفرزها هذه الغدة هي المسؤولة بشكل أساسي عن التمثيل الغذائي أو عمليات الأيض وبالتالي تتراكم الدهون في مناطق غير مرغوبة من الجسم مثل الأرداف والبطن، وهنا لا بد من تعويض هذا الخلل بإعطاء بعض الأدوية اللازمة.
1Shares
0Comments
1Favorites
1Likes
Say something to impress...
Loading...
Comments
Hot

No content at this moment.

Relevant people
رائج
30640 Followers
others
ترفيه - علوم - حيوانات أليفة
Related