Log inLog Out
رياضةعرب وعالممنوعاتفن
"تؤدي إلى الوفاة" .. تعرف على أضرار الإفراط في تناول الدجاج

جورجينا

Feb. 21, 2021

يعتبر الدجاج من أكثر أنواع البروتين، ويُعرف عادةً بأنه خيار صحي، إلا إنه لا ينبغي تناوله كل يوم بسبب بعض المخاطر، حيث يتسبب تناوله بشكل يومي في حدوث الكثير من الأمراض ومنها:
من الناحية المثالية، يجب أن يتكون حوالي 10 إلى 35%  من السعرات الحرارية اليومية من البروتين، لكن تناول الكثير منه يجعل الجسم يخزنها  في شكل دهون، وزيادة الوزن وارتفاع مستويات الدهون في الدم، كما يساهم تناول قطعة كبيرة من الدجاج كل يوم في زيادة كمية البروتين التي تتناولها.
تعرف على طريقة عمل وصفة أصابع الدجاج بالجبنة
ويمكن أن يؤدي تناول الكثير من الدجاج إلى ارتفاع مستويات الكوليسترول، و لن يكون مفاجئًا أن هذا مرتبط بأمراض القلب والأوعية الدموية، وبهذه الطريقة ، فإن تناول الدجاج والمنتجات الأخرى الغنية بالبروتين يزيد بشكل غير مباشر من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وهي مشكلات صحية يمكن أن تسبب الوفاة، وذلك بحسب ما ذكر موقع "tips-and-tricks".
ويؤدي تناول الكثير من البروتينات الحيوانية، مثل الدجاج، إلى صعوبة الحفاظ على وزن صحي، وفقًا لصحيفة هافينغتون بوست ، فإن الأشخاص الذين يمكنهم عدم تناول لحوم، مثل النباتيين، والنباتيين، والنباتيين عادة ما يكون مؤشر كتلة الجسم لديهم أقل من الأشخاص الذين يتناولون اللحوم بشكل يومي.
من الممارسات الشائعة بين مزارعي الدواجن فرض المضادات الحيوية على مواشيهم، ومن خلال تناول الدجاج، يمكن للبشر أن يصبحوا مقاومة لهذه المضادات الحيوية، وهذا يشكل خطرًا حقيقيًا عند التعامل مع العدوى ويتعين تناول المضادات الحيوية. من المحتمل أن الدواء لا يعمل بالطريقة التي ينبغي أن يعمل بها.
0
Comments
Sign in to post a message
You're the first to comment.
Say something
Recommend
Log in