HomeLocal NewsCelebrityMetroLifestyleFootballRelationshipBeautyBusinessTechnologyGlobalQuiz
ما هي فوائد العادة السرية بعيدًا عن أنها محرمة دينًا؟🔞👇

يوستينا عطيه

March. 02, 2021

مؤخرا، سادت حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي بشأن ممارسة العادة السرية لدى الرجال والنساء، ورغمًا أن كل الفتاوى أكدت على أنها محرمة إلا أن البعض من الأطباء رد على الفتاوى بفوائد العادة من منظور طبي وليس ديني، وكانت هذه الفوائد:
- تحسين المزاج: من النتائج الرائعة الأخرى للاستمناء قدرتها على زيادة الشعور بالرفاهية، حيث من خلال استهداف مسارات المكافآت الخاصة بك، يمكن أن تعمل العادة السرية مثل أي نشاط آخر يجعلك تشعر بالرضا، تسبب أيضًا استجابة عصبية تقلل الألم، حتى بشكل أكثر فعالية من مسكنات الألم التي تصرف بوصفة طبية.
- تعرف على جسمك: عندما تمارس العادة السرية، فأنت تتعلم شيئًا عن جسدك ويمكنك اكتشاف نوع التحفيز الذي تفضله - ما هي السرعة والتسلسل والموقع والضغط الأفضل بالنسبة لك، وبالنسبة للبعض، يمكنك التعرف على قدرتك على النشوة الجنسية، والوقت الذي تستغرقه ومدى قوتها.
ويمكن أن يعلمك أيضًا نوع التحفيز الذي لا تحبه أو تشعر ببساطة باللامبالاة تجاهه، وعندما تعرف كل هذه الأشياء، لا يكون لديك فقط فهم وإدراك أفضل لجسمك، ولكن يمكنك توصيل هذا إلى شريكك.
تخفيف التوتر: عندما تمارس العادة السرية، فإنك تخضع لسلسلة من التغييرات التي تسمى في عالم علم الجنس دورة الاستجابة الجنسية، وتتضمن هذه الدورة الاستثارة وبالنسبة للبعض النشوة الجنسية.
وعندما يتم تنشيط هاتين العمليتين، تبدأ في إغراق جسمك بمجموعة من الهرمونات والمواد الكيميائية التي تقلل من مستويات التوتر لديك، و للحصول على كل المعلومات التقنية عليك، يشمل ذلك البرولاكتين والأوكسيتوسين والفازوبريسين والتي تم اكتشاف أنها تقلل الكورتيزول، وهو الهرمون الذي يسبب الإجهاد.
مع أو ضد ممارستها؟ شاركنا عبر التعليقات
Comments
Sign in to post a message
You're the first to comment.
Say something
Log in